إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوز مستحق لبوروسيا دورتموند الألماني في مستهل مشاركته في دوري أبطال أوروبا أمام أرسنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوز مستحق لبوروسيا دورتموند الألماني في مستهل مشاركته في دوري أبطال أوروبا أمام أرسنا



    فوز مستحق لبوروسيا دورتموند الألماني في مستهل مشاركته في دوري أبطال أوروبا أمام أرسنال الإنكليزي.




    حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً مستحقاً 2-صفر اليوم الثلاثاء على حساب أرسنال الإنكليزي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    وجاءت ثنائية دورتموند عبر الإيطالي تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 45، قبل أن يضيف الغابوني بيار أوباميانغ الهدف الثاني في الدقيقة 48.

    ولحساب المجموعة ذاتها حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة غلطة سراي التركي وضيفه أندرلخت البلجيكي.

    تقدّم مستحقّ لدورتموند



    للموسم الثاني على التوالي تضع قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا أرسنال الإنكليزي في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، إذ وجد الفريقان في المجموعة السابعة الموسم الماضي إلى جانب نابولي الإيطالي ومرسيليا الفرنسي وتأهل كلاهما إلى الدور ثمن النهائي.

    مباراة ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في إقليم "فيشتفاليا" الألماني بدأها الفريق المستضيف بقوّة محاولاً بلوغ شباك الحارس البولندي تشيزني، لكن محاولاته لم تشكل خطورة كبيرة بفضل الانتشار الدفاعي المحكم لفريق المدرّب الفرنسي أرسين فينغر بقيادة ميرتساكر.



    تأثير غياب رويس عن صفوف دورتموند كان جلياً خاصة في الشقّ الهجومي، إذ افتقد "أسود فيشتفاليا" للسرعة في بناء الهجمة.

    من جهته، كان أرسنال يعاني من غياب مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو، لكن لم يظهر عليه التأثر في ظلّ وجود الوافدين الجديدين على الفريق، داني ويلبيك والتشيلي ألكسيس سانشيز اللذين شكّلا خطراً كبيراً على دفاع الفريق الألماني، الذي يعاني من غياب ماتس هوملز.

    أولى الفرص الجدية في المباراة جاءت من جانب دورتموند، إذ نجح لاعبوه في إيصال الكرة إلى الغابوني بيار أوباميانغ لكن الأخير وضعها بسهولة في أحضان الحارس تشيزني 27، قبل أن يظهر الإيطالي تشيرو إيموبيلي ويهدّد الدفاع اللندني في الدقيقة 29 لكن محاولته وجدت المتألّق تشيزني مجدّداً.



    دورتموند يواصل البحث عن الهدف الأول، القائد كريستيان كيل يقطع كرة في وسط الميدان من التشيلي سانشيز ويمرّرها إلى أوباميانغ، الذي سدّد بقوّة ليجد أمامه أبرز لاعبي الشوط الأول الحارس تشيزني, الذي أبعدها عن مرماه 33.

    في زحمة الفرص الألمانية الضائعة كاد داني ويلبيك أن يخطف هدفاً غالياً لكنه لم يوفّق في زيارة شباك فايدنفيلر رغم أنه كان في مكان مناسب لمنح التقدّم للمدافع اللندنية التي اكتفت بمحاولة وحيدة في الشوط الأول.

    دورتموند أحس بالخطر وعاد إلى الهجوم، لكن الإيطالي إيموبيلي كان ثابتاً في محاولته الثانية وتمكّن من مغالطة المتألّق تشيزني واضعاً دورتموند في المقدّمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأوّل، الذي انتهى بتفوّق مستحقّ لأصحاب الضيافة.

    أسود كلوب يؤكّدون تفوّقهم



    الشوط الثاني استهلّه دورتموند كما أنهى الأول، إذ تمكّن الغابوني بيار أوباميانغ من استغلال خطأ دفاعي فادح في دفاع أرسنال، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 48.

    جن جنون دورتموند وجماهيره، بينما كان أرسنال يلملم جراح الهدف الثاني كاد إيموبيلي أن يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه لكن تشيزني استمات في الذود عن مرماه 50.

    غياب أرسنال الكلي عن مجريات اللقاء منح أبناء المدرب يورغن كلوب ثقة كبيرة ورغبة جامحة في تسجيل أهداف أخرى وهو ما كان أوباميانغ قريباً منه بتسديدة قوية انهالت على العارضة في الدقيقة 58.

    حاول أرسين فينغر إيجاد حلول جديدة لفريقه فبادر بإقحام كازورلا وتشامبلاين مكان أوزيل ورامسي لكن شيئاً لم يتغير بالنسبة للمدفعجية الذين بقي رماتهم تائهين في جحيم "سيغنال إيدونا بارك".



    هدأت المباراة فحاول دورتموند تأمين تقدّمه عبر الحذر الدفاعي، بينما حاول أرسنال يائساً العودة في النتيجة لكنه تأخّر كثيراً وفشل في تسجيل أي هدف ليتكبّد خسارة مستحقّة أظهرت المعاناة الكبيرة التي تنتظر فريق فينغر في كلّ المسابقات التي يشارك فيها الفريق اللندني.






    التعديل الأخير تم بواسطة ; 09-17-2014, 10:00 PM.
يعمل...
X