إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شاعر المقاومة الفلسطينية: محمود درويش (جميع قصائده )متجدد.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أناديك قبل الكلام أطير بخصرك قبل وصولي إليك

    فكم مرّةً تستطيعين أن تضعي في مناقير هذا الحمام

    عناوين روحي
    وأن تختفي كالمدى في السفوح
    لأدرك أنّك بابل، مصر، وشام
    يطير الحمام يحطّ الحمام
    إلى أين تأخذني يا حبيبي من والديّ
    ومن شجري، من سريري الصغير ومن ضجري،
    من مراياي من قمري، من خزانة عمري
    ومن سهري، من ثيابي ومن خفري
    إلى أين تأخذني يا حبيبي
    إلى أين تشعل في أذنيّ البراري
    تحمّلني موجتين وتكسر ضلعين، تشربني ثم توقدني،
    ثم تتركني في طريق الهواء إليك
    حرامٌ... حرام
    يطير الحمام يحطّ الحمام
    - لأني أحبك، خاصرتي نازفه
    وأركض من وجعي في ليالٍ يوسّعها الخوف مما أخاف
    تعالى كثيرًا، وغيبي قليلاً تعالى قليلاً، وغيبي كثيرًا
    تعالى تعالى ولا تقفي، آه من خطوةٍ واقفه
    أحبّك إذ أشتهيك أحبّك إذ أشتهيك وأحضن هذا الشعاع المطوّق بالنحل والوردة الخاطفه
    أحبك يا لعنة العاطفه
    أخاف على القلب منك، أخاف على شهوتي أن تصل
    أحبّك إذ أشتهيك
    أحبك يا جسدًا يخلق الذكريات ويقتلها قبل أن تكتمل
    أحبك إذ أشتهيك أطوّع روحي على هيئة القدمين
    - على هيئة الجنّتين أحكّ جروحي بأطراف صمتك.. والعاصفه
    أموت، ليجلس فوق يديك الكلام
    يطير الحمام يحطّ الحمام
    لأني أحبّك (يجرحني الماء) والطرقات إلى البحر تجرحني
    والفراشة تجرحني وأذان النهار على ضوء زنديك يجرحني
    يا حبيبي، أناديك طيلة نومي، أخاف انتباه الكلام
    أخاف انتباه الكلام إلى نحلة بين فخذيّ تبكي
    لأني أحبّك يجرحني الظلّ تحت المصابيح، يجرحني طائرٌ في السماء البعيدة،
    عطر البنفسج يجرحني أوّل البحر يجرحني آخر البحر يجرحني
    ليتني لا أحبّك
    يا ليتني لا أحبّ ليشفى الرخام
    يطير الحمام يحطّ الحمام
    - أراك، فأنجو من الموت.
    جسمك مرفأ
    بعشر زنابق بيضاء، عشر أنامل تمضي السماء
    إلى أزرقٍ ضاع منها
    وأمسك هذا البهاء الرخاميّ، أمسك رائحةً للحليب المخبّأ
    في خوختين على مرمر
    ثم أعبد من يمنح البرّ والبحر ملجأ على ضفّة الملح والعسل الأوّلين
    سأشرب خرّوب ليلك ثم أنام على حنطةٍ تكسر الحقل، تكسر حتى الشهيق فيصدأ
    أراك، فأنجو من الموت. جسمك مرفأ
    فكيف تشرّدني الأرض في الأرض
    كيف ينام المنام
    يطير الحمام يحطّ الحمام
    حبيبي، أخاف سكوت يديك فحكّ دمي كي تنام الفرس
    حبيبي، تطير إناث الطيور إليك فخذني أنا زوجةً أو نفس
    حبيبي، سأبقي ليكبر فستق صدري لديك ويجتثّني من خطاك الحرس
    حبيبي، سأبكي عليك عليك عليك لأنك سطح سمائي وجسمي أرضك في الأرض
    جسمي مقام
    يطير الحمام يحطّ الحمام
    رأيت على الجسر أندلس الحبّ والحاسّة السادسه
    على وردة يابسه أعاد لها قلبها وقال: يكلفني الحبّ ما لا أحبّ يكلفني حبّها
    ونام القمر على خاتم ينكسر وطار الحمام
    رأيت على الجسر أندلس الحب والحاسّة السادسه
    على دمعةٍ يائسه أعادت له قلبه وقالت
    يكلفني الحبّ ما لا أحبّ يكلفني حبّه ونام القمر على خاتم ينكسر
    وطار الحمام
    وحطّ على الجسر والعاشقين الظلام
    يطير الحمام يطير الحمام


    اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

    تعليق


    • نسرٌ على ارتفاع منخفض
      محمود درويش - فلسطين
      قال المسافر في القصيدة
      للمسافر في القصيدة:
      كم تبقَّى من طريقك؟
      -كله
      - فاذهب إذاً، واذهب
      كأنك قد وصلت...ولم تصل
      - لولا الجهات، لكان قلبي هدهداً
      - لو كان قلبك هدهداً لتبعته
      - من أنت؟ ما اسمك؟
      - لا اسم لي في رحلتي
      - أأراك ثانية؟
      - نعم. في قمتي جبلين بينهما
      صدى عال وهاوية... أراك
      - وكيف نقفز فوق هاوية
      ولسنا طائرين؟
      - إذن نغني:
      من يرانا لا نراه
      ومن نراه لا يرانا
      - ثم ماذا؟
      - لا نغني
      - ثم ماذا؟
      - ثم تسألني وأسأل:
      كم تبقى من طريقك؟
      - كله
      - هل كله يكفي لكي يصل المسافر؟
      - لا. ولكني أرى نسراً خرافياً
      يحلق فوقنا... وعلى ارتفاع منخفض!


      اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

      تعليق


      • السروة انكسرت
        محمود درويش - فلسطين
        ألسروةُ إنكسَرَتْ كمئذنةٍ، ونامت في
        الطريق على تَقَشُّف ظِلِّها، خضراءَ، داكنةً،
        كما هِيَ. لم يُصَبْ أَحدٌ بسوء. مَرّت
        العَرَباتُ مُسْرِعَةًعلى أغصانها. هَبَّ الغبارُ
        على الزجاج... ألسروةُ انكسرتْ، ولكنَّ
        الحمامة لم تغيِّر عُشَّها العَلَنيَّ في دارٍ
        مُجَاورةٍ. وحلّق طائران مهاجران على
        كَفَاف مكانها، وتبادلا بعضَ الرموز.
        وقالت امرأةٌ لجارتها: تُرَى، شأهَدْتِ عاصفةً؟
        فقالت: لا، ولا جرَّافةً... والسروةُ
        انكسرتْ. وقال العابرون على الحُطام:
        لعلَّها سَئِمَتْ من الإهمال أَو هَرِمَتْ
        من الأيّام، فَهْيَ طويلةٌ كزرافةٍ، وقليلةُ
        المعنى كمكنسةِ الغبار، ولا تُظَلِّلُ عاشِقَيْن.
        وقال طفلٌ: كنتُ أَرسمها بلا خطأ،
        فإنَّ قوامَها سَهْلٌ. وقالت طفلةٌ: إن
        السماءَ اليوم ناقصةٌ لأن السروةٌ انكسرت.
        وقال فتىً: ولكنَّ السماءَ اليوم كاملةٌ
        لأن السروةَ انكسرتْ. وقُلْتُ أَنا
        لنفسي: لا غُموضَ ولا وُضُوحَ،
        السروة انكسرتْ، وهذا كُلُّ ما في
        الأمرِ: إنَّ السروة انكسرتْ

        اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

        تعليق


        • ليس للكردي إلا الريح
          محمود درويش - فلسطين
          يتذكر الكرديُّ حين أزوره ، غده ..
          فيبعده بمكنسة الغبار : إليك عني !
          فالجبال هي الجبال. ويشرب الفودكا
          لكي يبقى الخيال على الحياد: أنا
          المسافر في مجازي، و الكراكيّ الشقية
          إخوتي الحمقى. وينفض عن هويته
          الظلال: هويتي لغتي. أنا.. و أنا.
          أنا لغتي. أنا المنفي في لغتي.
          وقلبي جمرة الكردي فوق جباله الزرقاء ../
          كل مدينة أخرى. على دراجة
          حمل الجهات، وقال: أسكن أينما
          وقعت بي الجهة الأخيرة. هكذا
          اختارَ الفراغ ونام. لم يحلم
          بشيء منذ حل الجن في كلماته،
          (كلماته عضلاته. عضلاته لكمانه)
          فالحالمون يقدسون الأمسَ، أو
          يرشون بواب الغد الذهبي..
          لا غد لي ولا أمس. الهنيهة
          ساحتي البيضاء../
          منزله نظيف مثل عين الديك ..
          منسيّ كخيمة سيد القوم الذين
          تبعثروا كالريش. سجاد من الصوف
          المجعد. معجمٌ متآكل. كتب مجلدة
          على عجل. مخدات مطرزة بإبرة
          خادم المقهى. سكاكين مجلخة لذبح
          الطير و الخنزير. فيديو للاباحيات.
          باقات من الشوك المعادل للبلاغة.
          شرفة مفتوحة للاستعارة. ها هنا
          يتبادل الأتراك والإغريق أدوار
          الشتائم. تلك تسليتي وتسلية
          الجنود الساهرين على حدود فكاهة
          سوداء../
          ليس مسافرا هذا المسافر، كيفما اتفق..
          الشمال هو الجنوب، الشرق غربٌ
          في السراب. ولا حقائب للرياح،
          ولا وظيفة للغبار. كأنه يخفي
          الحنين الى سواه، فلا يغني .. لا
          يغني حين يدخل ظله شجر الأكاسيا،
          أو يبلل شعره مطر خفيف..
          بل يناجي الذئب، يسأله النزال :
          تعال يا ابن الكلب نقرع طبل
          هذا الليل حتى نوقظ الموتى. فإن
          الكرد يقتربون من نار الحقيقة،
          ثم يحترقون مثل فراشة الشعراء/
          يعرف ما يريد من المعاني. كلها
          عبثٌ. وللكلمات حيلتها لصيد نقيضها،
          عبثاً. يفضّ بكارة الكلمات ثم يعيدها
          بكراً الى قاموسه. ويسوس خيل
          الأبجدية كالخراف الى مكيدته، ويحلق
          عانة اللغة : انتقمت من الغياب.
          فعلتُ ما فعل الضبابُ بإخوتي.
          وشويت قلبي كالطريدة.
          لن أكون كما أريد. ولن أحب الأرض أكثر
          أو أقل من القصيدة. ليس
          للكردي إلا الريح تسكنه ويسكنها.
          وتدمنه ويدمنها، لينجو من
          صفات الأرض والأشياء ../
          كان يخاطب المجهول: يا ابني الحر !
          يا كبش المتاه السرمدي. إذا رأيتَ
          أباك مشنوقاً فلا تنزله عن حبل
          السماء، ولا تكفنه بقطن نشيدك
          الرعوي. لا تدفنه يا ابني، فالرياح
          وصية الكردي للكردي في منفاه،
          يا ابني .. و النسور كثيرة حولي
          وحولك في الأناضول الفسيح.
          جنازتي سرية رمزيةٌ، فخذ الهباءَ
          الى مصائره، وجر! سماءك الأولى
          الى قاموسك السحري. واحذر
          لدغة الأمل الجريح، فإنه وحشٌ
          خرافيٌ. وأنت الآن .. أنت الآن
          حرّ، يا ابن نفسك، أنت حرَ
          من أبيك ولعنة الأسماء../
          باللغة انتصرتَ على الهوية
          قلتُ للكردي، باللغة انتقمتَ
          من الغياب
          فقال : لن أمضي الى الصحراء
          قلت ولا أنا..
          ونظرتُ نحو الريح/
          - عمتَ مساء
          - عم مساء!

          اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

          تعليق


          • يختارني الإيقاعُ ، يشرقُ بي
            محمود درويش - فلسطين
            أنا رَجْعُ الكمان، ولستُ عازِفَهُ
            أنا في حضرة الذكرى
            صدى الأشياء تنطقُ بي
            ...فأنطقُ كُلَّما أصغيتُ للحجرِ استمعتُ الى
            هديلِ يَمامةٍ بيضاءَ
            تشهَق بي:
            أخي! أنا أُخْتُكَ الصُّغْرى،
            فأَذرف باسمها دَمْعَ الكلامِ
            وكُلَّما أَبْصَرْتُ جذْعَ الزّنْزَلخْتِ
            على الطريق الى الغمامِ،
            سمعتُُ قلبِ الأُمِّ
            يخفقُ بي:
            أنا امرأة مُطلَّقةٌ،
            فألعن باسمها زيزَ الظلامِ
            وكُلَّما شاهدتُ مرآةً على قمرٍ
            رأيتُ الحبّ شيطاناً
            يُحَمْلِقُ بي:
            أنا ما زلْتُ موجوداً
            ولكن لن تعود كما تركتُك
            لن تعود، ولن أعودَ
            فيكملُ الإيقاعُ دَوْرَتَهُ
            ويشرَقُ بي...

            اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

            تعليق


            • لي حكمة المحكوم بالإعدام
              محمود درويش - فلسطين
              ليَ حكمةُ المحكوم بالإعدامِ:
              لا أشياءَ أملكُها لتملكني،
              كتبتُ وصيَّتي بدمي:
              "ثِقُوا بالماء يا سُكّان أُغنيتي!"
              ونِمْتُ مُضرّجاً ومتوَّجاً بغدي...
              حلِمْتُ بأنّ قلب الأرض أكبرُ
              من خريطتها،
              وأوضحُ من مراياها ومِشْنَقتي.
              وهِمْتُ بغيمةٍ بيضاء تأخذني
              الى أعلى
              كأنني هُدْهُدٌ، والريحُ أجنحتي.
              وعند الفجر، أَيقظني
              نداءُ الحارس الليليِّ
              من حُلْمي ومن لغتي:
              ستحيا ميتةً أخرى،
              فعدِّلْ في وصيّتك الأخيرة،
              قد تأجَّل موعدُ الإعدام ثانيةً
              سألت: الى متى؟
              قال: أنتظر لتموت أكثر
              قلتُ: لا أشياء أملكها لتملكني
              كتبتُ وصيّتي بدمي:
              "ثِقُوا بالماء
              يا سُكّان أغنيتي!"
              وأنا، وإن كنت الأخير
              وأنا، وإن كُنْتُ الأخيرَ،
              وجدْتُ ما يكفي من الكلماتِ...
              كلُّ قصيدةٍ رسمٌ
              سأرسم للسنونو الآن خارطةَ الربيعِ
              وللمُشاة على الرصيف الزيزفون
              وللنساء اللازوردْ...
              وأنا، سيحمِلُني الطريقُ
              وسوف أحملُهُ على كتفي
              الى أن يستعيدَ الشيءُ صورتَهُ،
              كما هي،
              واسمَه الأصليّ في ما بعد/
              كلُّ قصيدة أُمٌّ
              تفتش للسحابة عن أخيها
              قرب بئر الماء:
              "يا ولدي! سأعطيك البديلَ
              فإنني حُبْلى..."/
              وكُلُّ قصيدة حُلمٌ:
              "حَلِمْتُ بأنّ لي حلماً"
              سيحملني وأحملُهُ
              الى أن أكتب السطر الأخيرَ
              على رخام القبرِ:
              "نِمْتُ... لكي أطير"
              ... وسوف أحمل للمسيح حذاءَهُ الشتويَّ
              كي يمشي، ككُلِّ الناس،
              من أعلى الجبال... الى البحيرة

              اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

              تعليق


              • في بيت أمي
                محمود درويش - فلسطين
                في بيت أُمِّي صورتي ترنو إليّ
                ولا تكفُّ عن السؤالِ:
                أأنت، يا ضيفي، أنا؟
                هل كنتَ في العشرين من عُمري،
                بلا نظَّارةٍ طبيةٍ،
                وبلا حقائب؟
                كان ثُقبٌ في جدار السور يكفي
                كي تعلِّمك النجومُ هواية التحديق
                في الأبديِّ...
                (ما الأبديُّ؟ قُلتُ مخاطباً نفسي)
                ويا ضيفي... أأنتَ أنا كما كنا؟
                فمَن منا تنصَّل من ملامحِهِ؟
                أتذكُرُ حافرَ الفَرَس الحرونِ على جبينكَ
                أم مسحت الجُرحَ بالمكياج كي تبدو
                وسيمَ الشكل في الكاميرا؟
                أأنت أنا؟ أتذكُرُ قلبَكَ المثقوبَ
                بالناي القديم وريشة العنقاء؟
                أم غيّرتَ قلبك عندما غيّرتَ دَربَكَ؟
                قلت: يا هذا، أنا هو أنت
                لكني قفزتُ عن الجدار لكي أرى
                ماذا سيحدث لو رآني الغيبُ أقطِفُ
                من حدائقِهِ المُعلَّقة البنفسجَ باحترامً...
                ربّما ألقى السلام، وقال لي:
                عُدْ سالماً...
                وقفزت عن هذا الجدار لكي أرى
                ما لا يُرى
                وأقيسَ عُمْقَ الهاويةْ
                اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                تعليق


                • لا ينظرون وراءهم
                  محمود درويش - فلسطين
                  لا ينظرون وراءهم ليودِّعوا منفى،
                  فإنَّ أمامهم منفى، لقد ألِفوا الطريق
                  الدائريَّ، فلا أمام ولا وراء، ولا
                  شمال ولا جنوب. "يهاجرون" من
                  السياج الى الحديقة. يتركون وصيةً
                  في كل مترٍ من فناء البيت:
                  "لا تتذكروا من بعدنا
                  إلا الحياة"...
                  "يسافرون" من الصباح السندسي الى
                  غبارٍ في الظهيرة، حاملين نُعوشَهُم ملأى
                  بأشياء الغياب: بطاقة شخصية، ورسالةٍ
                  لحبيبةٍ مجهولةِ العنوانِ:
                  "لا تتذكري من بعدنا
                  إلا الحياة"
                  و"يرحلون" من البيوت الى الشوارع،
                  راسمين إشارة النصر الجريحة، قائلين
                  لمن يراهُمْ:
                  "لم نَزَلْ نحيا، فلا تتذكّرونا"!
                  يخرجون من الحكاية للتنفُّس والتشمُّس.
                  يحلُمون بفكرةِ الطيرانِ أعلى... ثم أعلى.
                  يصعدون ويهبطون. ويذهبون ويرجعون.
                  ويقفزون من السيراميك القديم الى النجوم.
                  ويرجعون الى الحكاية... لا نهاية للبدايةِ.
                  يهربون من النعاس الى ملاك النوم،
                  أبيضَ، أحمرَ العينين من أثر التأمُّل
                  في الدم المسفوك:
                  "لا تتذكروا من بعدنا
                  إلا الحياة"...

                  اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                  تعليق


                  • اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                    تعليق


                    • هو هادئٌ ، وأنا كذلك
                      محمود درويش - فلسطين
                      هوَ هادئٌ، وأنا كذلك
                      يحتسي شاياً بليمونٍ،
                      وأشربُ قهوةً،
                      هذا هو الشيءُ المغايرُ بيننا.
                      هوَ يرتدي، مثلي، قميصاً واسعاً ومُخططاً
                      وأنا أطالعُ، مثلَهُ، صُحُفَ المساءْ.
                      هو لا يراني حين أنظرُ خلسةً،
                      أنا لا أراه حين ينظرُ خلسةً،
                      هو هادئٌ، وأنا كذلك.
                      يسألُ الجرسون شيئاً،
                      أسألُ الجرسونَ شيئاً...
                      قطةٌ سوداءُ تعبُرُ بيننا،
                      فأجسّ فروةَ ليلها
                      ويجسُّ فروةَ ليلها...
                      أنا لا أقول لَهُ: السماءُ اليومَ صافيةٌ
                      وأكثرُ زرقةً.
                      هو لا يقول لي: السماءُ اليوم صافيةٌ.
                      هو المرئيُّ والرائي
                      أنا المرئيُّ والرائي.
                      أحرِّكُ رِجْليَ اليُسرى
                      يحرك رجلَهُ اليُمنى.
                      أدندنُ لحن أغنيةٍ،
                      يدندن لحن أغنية مشابهةٍ.
                      أفكِّرُ: هل هو المرآة أبصر فيه نفسي؟
                      ثم أنظر نحو عينيه،
                      ولكن لا أراهُ...
                      فأتركُ المقهى على عجلٍ.
                      أفكّر: رُبَّما هو قاتلٌ، أو رُبما
                      هو عابرٌ قد ظنَّ أني قاتلٌ
                      هو خائفٌ، وأنا كذلك!

                      اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                      تعليق


                      • اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                        تعليق


                        • الظل
                          محمود درويش - فلسطين
                          الظلُّ، لا ذَكرٌ ولا أنثى
                          رماديٌّ، ولو أشعلْتُ فيه النارَ...
                          يتبعُني، ويكبرُ ثُمَّ يصغرُ
                          كنت أمشي. كان يمشي
                          كنت أجلسُ. كان يجلسُ
                          كنت أركضُ. كان يركضُ
                          قلتُ: أخدعُهُ وأخلعُ معطفي الكُحْليَّ
                          ...قلَّدني، وألقي عنده معطفَهُ الرماديَّ...
                          استدَرْتُ الى الطريق الجانبيةِ
                          .فاستدار الى الطريق الجانبية.
                          قلتُ: أخدعُهُ وأخرجُ من غروب مدينتي
                          فرأيتُهُ يمشي أمامي
                          ...في غروب مدينةٍ أخرى...
                          فقلت: أعود مُتّكئاً على عكازتين
                          فعاد متكئاً على عكازتين
                          ،فقلت: أحمله على كتفيَّ،
                          ...فاستعصى...
                          فقلتُ: إذنْ، سأتبعُهُ لأخدعهُ
                          سأتبعُ ببغاء الشكل سخريةً
                          أقلِّد ما يُقلِّدني
                          لكي يقع الشبيهُ على الشبيه
                          فلا أراهُ، ولا يراني.


                          اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                          تعليق


                          • وأنت تعدّ فطورك
                            محمود درويش - فلسطين


                            ‎لا تنس قوت الحمام‎
                            وأنت تخوض حروبك فكّر بغيرك
                            ‎لا تنس من يطلبون السلام‎
                            وأنت تسدّد فاتورة الماء، فكّر بغيرك
                            ‎من يرضعون الغمام
                            وانت تعود إلى البيت ، بيتك ، فكّر بغيرك
                            ‎لا تنس شعب الخيام
                            وأنت تنام و تحصي الكواكب ، فكّر بغيرك
                            ‎ثمّة من لم يجد حيّزاً للمنام
                            وأنت تحرّر نفسك بالاستعارات، فكّر
                            بغيرك ‏
                            ‎من فقدوا حقّهم في الكلام
                            وأنت تفكّر بالآخرين البعيدين ، فكّر
                            بنفسك
                            ‎قل: ليتني شمعةٌ في الظلامْ
                            اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                            تعليق


                            • اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                              تعليق


                              • لم ينتظر أحداً
                                محمود درويش - فلسطين



                                لم ينتظر احداً،
                                ولم يشعر بنقص في الوجود،
                                أمامه نهرٌ رماديٌ كمعطفه،
                                ونور الشمس يملأ قلبه بالصحو
                                والاشجار عاليةٌ/
                                ولم يشعر بنقصٍ في المكان،
                                المقعد الخشبي، قهوته، وكأس الماء
                                والغرباء، والاشياء في المقهى
                                كما هي،
                                والجرائد ذاتها: أخبار أمس، وعالمٌ
                                يطفو على القتلى كعادته/
                                ولم يشعر بحاجته إلى أملٍ ليؤنسه
                                كأن يخضوضرالمجهول في الصحراء
                                أو يشتاق ذئب ما إلى جيتارةٍ
                                فلن يقوى على التكرار...أعرف
                                آخر المشوارمنذ الخطوة الأولى-
                                يقول لنفسه- لم أبتعد عن عالمٍ،
                                لم أقترب من عالم
                                لم ينتظر أحداً..ولم يشعر بنقص
                                في مشاعره. فما زال الخريف مضيفه الملكي،
                                يغريه بموسيقى تعيد إليه عصر النهضة
                                الذهبيّ...والشعر المقفى بالكواكب والمدى
                                لم ينتظر أحداً أمام النهر/
                                في اللا انتظار أصاهر الدوريّ
                                في اللا انتظار أكون نهراً-قال-
                                لا أقسو على نفسي، ولا
                                أقسو على أحد،
                                وأنجو من سؤال فادح:
                                ماذا تريد
                                ماذا تريد؟
                                اللهم اجمعنا على طاعتك وفي جنتك...

                                تعليق

                                يعمل...
                                X