إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يثبت عند مستوى 9.50 جنيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يثبت عند مستوى 9.50 جنيه

    سعر الدولار اليوم، سعر الدولار اليوم، استقر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء للعملات في مصر ، اليوم السبت، بعد تراجعه نسبيا في تعاملات يوم أمس الجمعة، وذلك عقب صدور قرار البنك المركزي المصري الخاص بإلغاء الحد الأقصى للسحب والإيداع بالعملات الأجنبية للشركات والأفراد .

    وذكر مصرفيون، لمحرر “مصر فايف” إن العملة الأمريكية استقرت بالسوق الموازية لتسجل الورقة الخضراء 9.45 جنيه كأعلى سعر يتم تداوله، فيما استقر سعر الصرف الرسمي بالبنوك عند نفس المستوى وفقا لآخر تقرير للمركزي مسجلا 783 قرشا للبيع و 7.80 جنيه للشراء .

    وذكر متعاملون بسوق الصرف المصرية، أن تجار العملة الصعبة يحاولون السيطرة على السوق من خلال التحكم في كميات المعروض من الدولار، لرفع الأسعار بالتنسيق مع بعض شركات الصرافة التي تخالف قوانين الصرف المعمول بها .

    وشهدت السوق الموازية للعملات نوعا من الهدوء، عقب الاجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي، ونجح لأول مرة في حصار السوق غير الرسمية، خصوصا بعد طرح العطاء الدولاري الاستثنائي بقيمة وصلت إلى 500 مليون دولار، ومن المنتظر أن يعيد “المركزي” يوم الأحد المقبل طرح عطاء آخر بنفس القيمة، حسب مصادر مصرفية . سعر الدولار اليوم

    وتشير تحليلات خبراء الصرف، إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعين هبوطه إلى مستوى 8 جنيهات، خصوصا بعد طرح المركزي عطاء دولاري استثنائي يوم الأحد المقبل بقيمة 500 مليون دولار.

    وشهدت السوق غير الرسمية للعملات ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه، ووصوله لأعلى مستوى خلال هذا الأسبوع مسجلا 2.62 جنيه في “السوق السوداء”، فيما استقر السعر الرسمي له عند حاجز 2.08 جنيه .

    أقرأ أيضا : الدولار يستقر أمام الجنيه المصري في السوق الموازية مسجلا 9.50 جنيه

    تحديث الجمعة 11 مارس 21:51

    أكد متعاملون في سوق الصرف لـ”مصر فايف” أن أغلب شركات الصرافة تمتنع عن بيع الدولار، خوفا من حملات التفتيش التابعة للبنك المركزي، وتكتفي بعمليات الشراء من الأفراد، بأسعار تراوحت ما بين 9.02 جنيه و 910 قرش حسب الكميات المعروضة للبيع، إلا انها تعرض سعر البيع المتعامل به رسميا 7.83 جنيه .

    وذكر متعامل في السوق الموازية الجمعة : “الدولار بدأ يتراجع بشكل مفاجئ في السوق، موضحا أن القرار الأخير للبنك المركي دفع بالأفراد المحتفظين بالعلمة الأمريكية للإسراع في بيع الكميات التي بحوزتهم، خوفا من انخفاض السعر إلى مستوى أقل مما هو عليه الآن .
يعمل...
X