إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمارات أول دولة عربية تحصل على إعفاء من تأشيرة «شينغن»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمارات أول دولة عربية تحصل على إعفاء من تأشيرة «شينغن»




    الإمارات أول دولة عربية تحصل على إعفاء من تأشيرة «شينغن»








    المصدر / البيان

    قال سليمان حامد المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي وسفير الدولة في بلجيكا إن الإمارات هي الدولة العربية الأولى حتى الآن التي حصلت على الإعفاء من تأشيرة “شينغن” بعد الموافقة النهائية للجنة الأمنية والسياسية في الاتحاد الأوروبي.
    منوها بأن التطبيق الفعلي لإعفاء المواطنين من “شينغن” سيحتاج لفترة أطول لحين الانتهاء من المفاوضات والإجراءات اللازمة، حيث لايزال هناك أيضا مراحل تتعلق بالتصويت الشكلي في البرلمان الأوروبي على قرار الإعفاء، اذ ينبغي على البرلمان الأوروبي الموافقة على قرار الإعفاء بصورة رسمية فيما لم يحدد حتى الآن موعد التصويت في البرلمان والذي أتوقع أن يتم في غضون شهرين.
    وتابع المزروعي: نحن نتحدث عن 28 دولة أوروبية بآلاف المنافذ البحرية والجوية والبرية، مضيفاً: أن قرار إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة “شينغن” يمهد لمفاوضات حقيقية بين الاتحاد الأوروبي والجانب الإماراتي وصولاً للتطبيق الفعلي للإلغاء.
    إنجاز كبير
    وأضاف المزروعي: أن خطوة الإعفاء تعد إنجازا كبيرا، حيث سيسمح بموجبها للمواطنين الإماراتيين السفر والتنقل إلى الدول الأوروبية وبين الدول الأوروبية بما فيها عدد من الدول التي انضمت لنظام “الشينغن” ولكنها ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي مثل سويسرا والنرويج وأيسلندا وإمارة ليختنشتاين.
    وقدم المزروعي ، شرحا مفصلا عن عملية الإعفاء الأوروبية والتي شملت على حد قوله 16 دولة من العالم طبقا للكشف الأصلي، إضافة لدولة الإمارات، وقال: إن خطوت الإعفاء الأوروبية شملت 17 بلدا دون قيد أو شرط باستثناء كولومبيا والبيرو حيث تمت الموافقة عليهما ولكن يعاد تقييم ملفهما من قبل الجهات المختصة في الاتحاد الاوروبي.
    ووصف المزروعي القرار الأوروبي بكونه يشكل حقبة مهمة ومتقدمة من الجانب التشريعي للبرلمان الأوروبي الذي يتألف من ثلاث مؤسسات رئيسية وهي: مجلس الدول الأعضاء، والمفوضية الأوروبية، والبرلمان الأوروبي، حيث يمثل البرلمان الاوروبي 28 دولة أوروبية، أما المفوضية الأوروبية فهي الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي، فيما يمثل مجلس الدول الأعضاء مجلس رئاسة الاتحاد الاوروبي، مشيرا إلى أن تلك المؤسسات الثلاث اجتمعت وحلت خلافاتها السياسية وكل منها احتفظ بصلاحياته وأقروا بالتالي قبول الدول المرشحة للإعفاء من تأشيرة “شينغن” ومنها الإمارات.
    تحرك

    قال عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة في اتصال هاتفي: إن تحركهم للتفاهم مع السلطات البريطانية لتطبيق قرار مماثل للقرار الأخير للجنة الأممية والسياسية في الاتحاد الأوروبي والتي وافقت بشكل نهائي على إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة “شينغن” مرتبط بالبدء في تفعيل الإعفاء الأوروبي على الأرض، مشيرا إلى أن البرلمان الأوروبي أعطى موافقته النهائية على إعفاء مواطني الدولة من “شينغن” ولكن القرار لم يطبق بعد فعليا.



    طبعا هي نحنا ما خصنا فيها بس لمواطنيهن




يعمل...
X