إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تشوركين: بان كي مون سيقدم تقريرا حول قرار مجلس الأمن بخصوص الكيماوي السوري الأحد المق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تشوركين: بان كي مون سيقدم تقريرا حول قرار مجلس الأمن بخصوص الكيماوي السوري الأحد المق

    تشوركين: بان كي مون سيقدم تقريرا حول قرار مجلس الأمن بخصوص الكيماوي السوري الأحد المقبل
    الاخبار السياسية


    قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين, يوم الخميس, إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيقدم تقريرا بخصوص سير تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن نزع الكيماوي السوري يوم الأحد المقبل.

    وتبنى مجلس الأمن الدولي, الجمعة الماضية قرارا ينص على تفكيك ترسانة الأسلحة الكيماوية في سوريا، والسماح لخبراء دوليين بالوصول إلى مواقع هذه الأسلحة, في حين أبدت السلطات السورية التزامها بتنفيذ تعهداتها بشأن التعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والوفاء بالتزاماتها بموجب المعاهدة، مشيرة إلى أنه لا يوجد تحفظ حول قرار مجلس الأمن.
    وأشار تشوركين, في تصريح لقناة "روسيا 24", إلى أن "مفتشي الأمم المتحدة المكلفين الإشراف على عملية نزع الأسلحة الكيماوية السورية وصلوا إلى دمشق وباشروا العمل يوم 1 تشرين الأول الجاري".
    ووصلت لجنة الخبراء المكونة من 33 عضوا (19 خبيرا تابعين لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية و14 من موظفي الأمم المتحدة)، الثلاثاء الماضي، إلى دمشق لبدء مهمتهم في التحقق من الأسلحة الكيماوية تمهيدا للبدء بتدميرها, اذ ستقدم المنظمة أول تقرير لها، حول السلاح الكيماوي السوري، بعد 30 يوما من العمل هناك.
    وأعلنت الأمم المتحدة, في وقت سابق اليوم, أن فريق خبراء الأسلحة الكيماوية الدولي حقق "تقدما مشجعا" في بدء العمل بتفكيك الترسانة الكيماوية في سوريا, مشيرة إلى أنهم "يأملون البدء بعمليات تفتيش المواقع وتفكيكها خلال الأسبوع المقبل".
    وأضاف تشوركين "نتوقع الآن تقريرا من الأمين العام طبقا لهذا القرار، يجب أن يقدم 7 تشرين الأول، حين سيقدم بان كي مون رؤيته لدور الأمم المتحدة في هذه العملية".
    وأشار بيان صادر عن الأمم المتحدة، مؤخرا، إلى أنه في الأيام المقبلة يتوقع أن تركز جهود البعثة على التحقق من المعلومات التي قدمتها السلطات السورية ومرحلة التخطيط الاولية، مضيفة أنه من المتوقع أن تنتهي هذه المرحلة بحلول 1 تشرين الثاني.
    وسبق أن قدمت السلطات السورية, في 19 أيلول الماضي, لائحة بمواقع الانتاج والتخزين الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية، والتي وافقت على قرار يقضي بتطبيق برنامج سريع للتفكيك الكامل لأسلحة سوريا الكيماوية بحلول منتصف العام المقبل.





  • #2
    ئصة الكيماوي صارت فلم هندي

    تعليق

    يعمل...
    X