إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منظمة "أطباء العالم": الوضع الطبي كارثي في حلب جراء الغارات الجوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منظمة "أطباء العالم": الوضع الطبي كارثي في حلب جراء الغارات الجوية

    منظمة "أطباء العالم": الوضع الطبي كارثي في حلب جراء الغارات الجوية
    الاخبار المحلية


    "غالبية المستشفيات باتت عاجزة عن استقبال المزيد من الجرحى وسيارات الاسعاف تضررت"
    وصفت منظمة "أطباء العالم" الوضع الطبي في مدينة حلب بـ "الكارثي"، نتيجة الغارات الجوية التي شنها الجيش النظامي على أحياء في المدينة، والتي أدت لـ "مقتل أكثر من 500 شخص خلال 25 يوما".

    وأضافت المنظمة في بيان لها، يوم الأربعاء، أن "الأطباء المتعاملين معها في حلب، أكدوا نقل عدد كبير من الجرحى إلى العديد من مستشفيات المدينة"، مشيرة إلى أن "صور الجرحى والجثث التي وصلت إلى المنظمة تكشف أن النساء والأطفال يمثلون أكثر من ثلثي الجرحى والكثيرين منهم تعرضوا لبتر أعضاء".
    وتعرضت عدة أحياء في حلب خلال الأسابيع الثلاثة الماضية لقصف بالطيران الحربي ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى, حيث قدمت واشنطن مشروع بيان أمام مجلس الأمن يدين الغارات الجوية التي شنتها السلطات السورية على مناطق في حلب, الا ان المجلس فشل في اصدار هذا البيان , بسبب اعتراض روسيا.
    وتابعت المنظمة أن "الهجوم الدامي الذي يشن عبر براميل تحشى بمادة التي أن تي، يستهدف مناطق سكنية أو أماكن عامة مثل المدارس والأسواق والمستشفيات"، موضحا أن "غالبية المستشفيات باتت عاجزة عن استقبال المزيد من الجرحى، وهي تفتقر إلى المعدات الطبية اللازمة، كما أن سيارات الإسعاف دمرت أو تضررت".
    كما اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان, في وقت سابق, القوات النظامية بـ "التعمد بقتل مدنيين" من خلال عمليات القصف التي تقوم بها على حلب، واصفة إياها بأنها "عشوائية لا تميز بين مدني وعسكري".
    وأفاد نشطاء معارضون، يوم الأحد، أن مشاف ميدانية في مدينة حلب أعلنت حاجتها إلى التبرع بالدم لازدياد أعداد الجرحى والمصابين جراء تواصل القصف الجوي على مناطق وأحياء بحلب، فيما أعلن "مجلس محافظة حلب حرة" إيقاف دوام المدارس في المناطق التي تقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، بسبب استمرار القصف.
    وأفادت منظمة "أطباء العالم" في بيانها أنها "أرسلت خلال المرحلة الأخيرة معدات لحلب تستخدم في العمليات الجراحية أتاحت القيام بنحو 150 عملية جراحية، إضافة إلى أدوية و20 ألف وحدة دم"، داعية أطراف النزاع، إلى "عدم استهداف السكان المدنيين والمستشفيات".
    وتشهد مدينة حلب وريفها منذ تموز العام الماضي اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومقاتلين معارضين، ما أسفر نزوح عشرات الآلاف، وإلحاق أضرار كبيرة في المنازل والمعامل في العديد من أحياء حلب.
    وتعتبر منظمة "أطباء العالم" التي تأسست عام 1980 في فرنسا، كمنظمة تقدم الرعاية الطبية والمداواة، أن مهمتها لا تقتصر على توفير العلاج إلى الفئات الأكثر ضعفاً جراء الأزمات الإنسانية الناتجة عن الحروب أو الكوارث الطبيعية أو حالات الفقر المتفشية فقط، بل تمتد إلى إدلاء الشهادة حول ما يعيق التوصل إلى العناية وحول انتهاكات حقوق الإنسان، ونقل صورة الوضع.
    سيريانيوز




يعمل...
X