إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أميركا تعلن أول إصابة بفيروس "كورونا" في ولاية إنديانا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أميركا تعلن أول إصابة بفيروس "كورونا" في ولاية إنديانا

    أميركا تعلن أول إصابة بفيروس "كورونا" في ولاية إنديانا




    السبت 03 أيار 2014 آخر تحديث 09:50





    أعلنت السلطات الصحية الأميركية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، وذلك في ولاية إنديانا، التي تقع في الوسط الشرقي للولايات المتحدة.
    وقالت مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض CDC، في بيان تلقته شبكة سي إن إن الأميركية نسخة منه، إنها تقوم بالتنسيق مع السلطات الصحية بولاية إنديانا، لإجراء تحقيق مشترك في ظروف إصابة أول شخص بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة.
    وذكرت الدكتورة آن سكوتشات، وهي طبيبة جراحة بإدارة الصحة العامة، إن المريض يعمل بالقطاع الطبي، وقد سافر مؤخراً إلى السعودية، لتقديم المساعدة الطبية للسلطات الصحية في المملكة، مشيرةً إلى انه تم عزله بأحد المراكز الطبية وحالته مستقرة. وأوضح مسؤولون أميركيون ان المريض عاد من السعودية في 24 أبريل/ نيسان الماضي، على متن رحلة جوية من الرياض إلى العاصمة البريطانية لندن، ومنها إلى مدينة شيكاغو، واستقل حافلة عامة إلى إنديانا. وظهر الفيروس المعروف باسم "كورونا – ميرس" لأول مرة في السعودية، في سبتمبر/أيلول 2012، قبل أن ينتقل إلى عدد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط، ودول أوروبية، حيث حصد ما يزيد عن مئة قتيل في السعودية وحدها. وبحسب تقديرات وزارة الصحة السعودية، فقد سجلت المملكة حوالي 339 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأودى الفيروس بحياة ما يقارب من ثلث تلك الحالات، كما رصدت السلطات السعودية ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الإصابة الشهر الماضي.




يعمل...
X