إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطوات للاستيقاظ بنشاط وحيوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطوات للاستيقاظ بنشاط وحيوية

    هل تعلمين أن النشاطات التي تقومينبها بعد الاستيقاظ مباشرة يمنعك أن تساعدك في الحصول على كامل الطاقة التي تحتاجينإليها ليومك أو تستنزف كل طاقتك؟ فالحركات والأطعمة الصحيحة ستعطيك التركيزوالطاقة ووجهة النظر الإيجابية للاستمرار في جدول عملك اليومي. كما ستساعدك علىحرق السعرات الحرارية الإضافية وإذابة الدهون أكثر لذلك روتينك الصباحي والنصائحالعلمية التي سنمنحك إياها ستجعل صباحك أكثر إثارة وقوة ونشاط. طاقة اللون رؤيةشكل حيوي لامع عندما تفتحين عينيك ستزيد من مستوى الأدرينالين وتلك الطاقةالمفاجئة ستساعدك على التخلص من الخمول والكسل.

    استعملي اللون البرتقالي أو الأحمر أوالأصفر في غرفة النوم مثلا الوسادة, البطانية, أو لوحة فنية أو منطقة تنظرين إليهافي الصباح، يمكنك أن تجعلي فطورك أيضا مليئا بالمحفزات البصرية مثلا اشربي عصيرالرمان أو التوت أو البرتقال أو الكيوي ذي اللون الأخضر مع بيضة بصفار لامع فهذهالألوان البراقة واللامعة تحفز نشاط الجسم والدماغ كما تعطي جسمك منافع عديدةتساعدك في الحصول على الطاقة والحيوية. شاهدي الزهور رؤية الزهور عند الاستيقاظ فيالصباح سترفع من مستوى المزاج الجيد والطاقة. كما أن رائحة الزهور الجذابة ستجددنشاطك وتجعلك أكثر حيوية وانتعاش يمكنك كذلك وضع أصيص من الزهور على حافة النافذة.وبالتالي يمكنك استنشاق الهواء النقي والنظر إلى الزهور بنفس الوقت فليس هناك أجملمن المناظر الطبيعية ليفتح عليها الإنسان عيونه كل صباح لذا احرصي على أن تكونالطبيعة حاضرة في كل صباح معك بألوانها المبهجة.

    توقفى عن الضغط على المنبه عندما يرنجرس المنبه في المرة الأولى يستيقظ الدماغ ولكن إذا ضغطت على زر المنبه المؤقتفيمكن أن تسببي الضرر لدماغك لأن المنبه سينطلق بعد بضع دقائق فقط أي بينما تكونينقد دخلت في المراحل الأكثر راحة والأعمق للنوم. وهذا من الأشياء التي تسبب الإزعاجوالضيق للدماغ لذا إذا رن جرس المنبه في المرة الأولى استيقظي وهكذا لن تشعريبالسوء طوال النهار للأسف الكثيرات منا يمارسن هذه العادة السيئة باستمرار بحثاً عندقائق إضافية من النوم في حين أن هذه الطريقة مضرة بالدماغ ولا نستفيد منها بأيشكل. تصوري كيف سيكون نهارك عندما تستيقظين في الصباح اجلسي على حافة السريروتنفسي بعمق ثم تخيلي كم سيكون نهارك ممتعا وكيف ستحلين المشاكل وتنتهين منالمواعيد.

    في الحقيقة هذا التصرف سيساعدك أكثرعلى التفكير المنطقي والإيجابي في حل المشاكل وتذكر المواعيد الهامة. احصلي علىطاقة فورية تناول كوب كبير من الماء عند الاستيقاظ يعد طريقة رائعة لتعزيز السوائلالتي خسرها الجسم خلال الليل وتوفر الطاقة الفورية. كل ما يحدث في جسمك يحتاج إلىالماء. وحتىالتراجع بمقدار 2 بالمائة من مخزون الماء يمكن أن يسبب تعبا وإرهاقا جسديا وذهنيا.دعي الشمس تشرق في الداخل أي أشعة شمس تداعب وجهك في الصباح ستجعلك أكثر يقظةونشاطا وتمد جسمك بالفيتامين. ضوء النهار يخبر ساعتك البيولوجية بالاستعدادواليقظة عبر وقف إفراز هرمون ميلاتونين الذي يسبب النعاس.

    لو لم اكن فلسطينيلتمنيت ان اكون فلسطيني
    THE BLACK EVIL
    sigpic

  • #2
    شكرااا اخي على النصائح




    تعليق

    يعمل...
    X