ما هو التسويق عبر TikTok؟
كما ناقشنا، ينمو TikTok بسرعة في الفضاء الاجتماعي. تمامًا مثل أي منصة اجتماعية أخرى، يمكن استخدامه كأداة تسويقية للمؤثرين والمبدعين والعلامات التجارية. باختصار ، يعد التسويق عبر تيك توك أداة مثالية للترويج لعلامتك التجارية.
يمكن القيام بذلك من خلال الجهود المدفوعة والعادية او عن طريق الانفلونسرز، وكل ذلك بهدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية على المنصة.
من يستخدم TikTok؟
هي منصة اجتماعية فريدة من نوعها من حيث استخدامها على نطاق واسع من قبل مجموعة من الأجيال مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا. في حين أن Gen Z هو الأكثر نشاطًا عليه ويشكل ما يقرب من نصف قاعدة المستخدمين، إلا أن هناك فرصًا للعلامات التجارية للتفاعل مع جميع أنواع المستخدمين على هذا التطبيق.
من حيث إحصاءات الجنس، أكثر من نصف مستخدمي TikTok من الإناث بنسبة 57٪.
لماذا يجب على العلامات التجارية استخدامه
في حين أنه قد يكون من المخيف الانتقال إلى قناة اجتماعية أخرى كعلامة تجارية ، فإن TikTok لن يذهب إلى أي مكان في أي وقت قريبًا.
يعيد المحتوى السريع الذي يركز على الترفيه والذي يأتي من تيك توك تعريف ما يريد المستخدمون رؤيته من العلامات التجارية. العلامات التجارية لديها الفرصة لعرض جانب مختلف من نفسها علىيه مقارنة بكيفية تصويرها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Instagram
نصائح لنجاح استراتيجية تسويق TikTok
نحن في Talent Supplier، يمكن أن نساعدك ببعض النصائح:
ما التالي لـ TikTok؟
مع مرور الوقت، ستزداد شعبيتة. يجب أن يكون الترفيه الاجتماعي والفيديو القصير هو محور أي حملة تسويقية تمضي قدمًا.
وهذا يعني أنه من المهم بشكل متزايد أن تبدأ العلامات التجارية في استخدام وتخطيط إستراتيجيتها طويلة المدى لـ TikTok الآن.
لتحقيق النجاح في إستراتيجية Reels الخاصة بك وإنشاء حملات إعلانية جذابة للغاية، من المهم الاستفادة من أحدث الاتجاهات والاستفادة من TikTok Analytics لتوجيه استراتيجيتك. للحصول على دليل شامل حول كيفية البدء في تسويق حملتك الاعلانية عليه، تحقق من مدونتنا حول إنشاء استراتيجية تسويق TikTok ناجحة
كما ناقشنا، ينمو TikTok بسرعة في الفضاء الاجتماعي. تمامًا مثل أي منصة اجتماعية أخرى، يمكن استخدامه كأداة تسويقية للمؤثرين والمبدعين والعلامات التجارية. باختصار ، يعد التسويق عبر تيك توك أداة مثالية للترويج لعلامتك التجارية.
يمكن القيام بذلك من خلال الجهود المدفوعة والعادية او عن طريق الانفلونسرز، وكل ذلك بهدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية على المنصة.
من يستخدم TikTok؟
هي منصة اجتماعية فريدة من نوعها من حيث استخدامها على نطاق واسع من قبل مجموعة من الأجيال مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا. في حين أن Gen Z هو الأكثر نشاطًا عليه ويشكل ما يقرب من نصف قاعدة المستخدمين، إلا أن هناك فرصًا للعلامات التجارية للتفاعل مع جميع أنواع المستخدمين على هذا التطبيق.
من حيث إحصاءات الجنس، أكثر من نصف مستخدمي TikTok من الإناث بنسبة 57٪.
لماذا يجب على العلامات التجارية استخدامه
في حين أنه قد يكون من المخيف الانتقال إلى قناة اجتماعية أخرى كعلامة تجارية ، فإن TikTok لن يذهب إلى أي مكان في أي وقت قريبًا.
يعيد المحتوى السريع الذي يركز على الترفيه والذي يأتي من تيك توك تعريف ما يريد المستخدمون رؤيته من العلامات التجارية. العلامات التجارية لديها الفرصة لعرض جانب مختلف من نفسها علىيه مقارنة بكيفية تصويرها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Instagram
نصائح لنجاح استراتيجية تسويق TikTok
نحن في Talent Supplier، يمكن أن نساعدك ببعض النصائح:
- حدد الغرض الخاص بك والمحتوى ذي العلامات التجارية
- بناء شراكات مخلصة مع الانفلونسرز
- فهم تريندات TikTok الحالية
- فهم الفروق الدقيقة في تفاعل الفيديو القصير
- تحليلات الفيديو تتحدث عن مجلدات
- إنشاء محتوى فيديو ممتع يسعد جمهورك
- استخدام الاعلانات المدفوعة
ما التالي لـ TikTok؟
مع مرور الوقت، ستزداد شعبيتة. يجب أن يكون الترفيه الاجتماعي والفيديو القصير هو محور أي حملة تسويقية تمضي قدمًا.
وهذا يعني أنه من المهم بشكل متزايد أن تبدأ العلامات التجارية في استخدام وتخطيط إستراتيجيتها طويلة المدى لـ TikTok الآن.
لتحقيق النجاح في إستراتيجية Reels الخاصة بك وإنشاء حملات إعلانية جذابة للغاية، من المهم الاستفادة من أحدث الاتجاهات والاستفادة من TikTok Analytics لتوجيه استراتيجيتك. للحصول على دليل شامل حول كيفية البدء في تسويق حملتك الاعلانية عليه، تحقق من مدونتنا حول إنشاء استراتيجية تسويق TikTok ناجحة