إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي هندسة البرمجيات؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي هندسة البرمجيات؟

    ما هي هندسة البرمجيات؟
    هندسة البرمجيات هي دراسة تفصيلية للهندسة لتصميم البرمجيات وتطويرها وصيانتها. تم إدخال هندسة البرمجيات لمعالجة مشاكل مشاريع البرمجيات منخفضة الجودة. تظهر المشكلات عندما يتجاوز البرنامج بشكل عام الجداول الزمنية والميزانيات ومستويات الجودة المنخفضة. إنه يضمن أن يتم إنشاء التطبيق بشكل متسق وصحيح وفي الوقت المحدد وفي حدود الميزانية وفي حدود المتطلبات. كما ظهر الطلب على هندسة البرمجيات لتلبية المعدل الهائل للتغيير في متطلبات المستخدم والبيئة التي من المفترض أن يعمل التطبيق فيها.

    يتم الحكم على منتج البرنامج من خلال مدى سهولة استخدامه من قبل المستخدم النهائي والميزات التي يقدمها للمستخدم كما نري في Talent Supplier يجب أن يسجل الطلب في المجالات التالية: -
    1. التشغيل: - هذا يوضح مدى جودة عمل البرنامج في عمليات مثل الميزانية ، وقابلية الاستخدام ، والكفاءة ، والصحة ، والوظائف ، والاعتمادية ، والأمن ، والسلامة.
    2. انتقالي: - يعد الانتقال مهمًا عند نقل تطبيق من منصة إلى أخرى. لذلك ، تأتي قابلية النقل ، وإعادة الاستخدام ، والقدرة على التكيف في هذا المجال.
    3. الصيانة: - تحدد مدى جودة عمل البرنامج في البيئة المتغيرة. تأتي النمطية وقابلية الصيانة والمرونة وقابلية التوسع في جزء الصيانة.
    دورة حياة تطوير البرمجيات أو SDLC عبارة عن سلسلة من المراحل في هندسة البرمجيات لتطوير تطبيق برمجي مقترح ، مثل:
    1. التواصل
    2. جمع المتطلبات
    3. دراسة الجدوى
    4. تحليل النظام
    5. تصميم البرمجيات
    6. الترميز
    7. الاختبار
    8. التكامل
    9. التنفيذ
    10. العمليات والصيانة
    11. الترتيب
    تبدأ هندسة البرمجيات عمومًا بالخطوة الأولى كبداية لطلب المستخدم لمهمة أو ناتج معين. يقدم مطلبه إلى منظمة مزود الخدمة.
    يفصل فريق تطوير البرمجيات بين متطلبات المستخدم ومتطلبات النظام والمتطلبات الوظيفية.
    يتم جمع المتطلبات من خلال إجراء مقابلات مع المستخدم ، والإشارة إلى قاعدة البيانات ، ودراسة النظام الحالي وما إلى ذلك. بعد جمع المتطلبات ، يقوم الفريق بتحليل ما إذا كان يمكن تصنيع البرنامج لتلبية جميع متطلبات المستخدم.
يعمل...
X