إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القراءة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القراءة

    القراءة هي عملية أخذ معنى أو معنى الحروف والرموز وما إلى ذلك ، خاصة عن طريق البصر أو اللمس.

    بالنسبة للمعلمين والباحثين ، تعد القراءة عملية متعددة الأوجه تتضمن مجالات مثل التعرف على الكلمات ، والتهجئة (الإملاء) ، والأبجدية ، والصوتيات ، والوعي الصوتي ، والمفردات ، والفهم ، والطلاقة ، والتحفيز.

    لا تعتمد الأنواع الأخرى من القراءة والكتابة ، مثل الصور التوضيحية (على سبيل المثال ، رمز الخطر والرموز التعبيرية) ، على أنظمة الكتابة القائمة على الكلام. [7] الرابط المشترك هو تفسير الرموز لاستخراج المعنى من الرموز المرئية أو الإشارات اللمسية (كما في حالة برايل).
    ملخص

    متطوعة تقرأ لطفلة في كازا هوغار دي لاس نينيا في مكسيكو سيتي
    القراءة هي عادة نشاط فردي ، تتم بصمت ، على الرغم من أن الشخص في بعض الأحيان يقرأ بصوت عالٍ للمستمعين الآخرين ؛ أو يقرأ بصوت عالٍ للاستخدام الشخصي لفهم أفضل. قبل إعادة إدخال النص المنفصل (المسافات بين الكلمات) في أواخر العصور الوسطى ، كانت القدرة على القراءة بصمت تعتبر رائعة إلى حد ما.

    تنبئ قدرة الفرد على قراءة كل من النصوص الأبجدية وغير الأبجدية على مهارات اللغة الشفوية ، [12] الوعي الصوتي ، التسمية الآلية السريعة والذكاء اللفظي.

    كنشاط ترفيهي ، يقرأ الأطفال والكبار لأنه ممتع وممتع. في الولايات المتحدة ، يقرأ حوالي نصف البالغين كتابًا واحدًا أو أكثر من أجل المتعة كل عام. حوالي 5٪ يقرؤون أكثر من 50 كتابًا سنويًا. [14] يقرأ الأمريكيون المزيد إذا كانوا: لديهم قدر أكبر من التعليم ، ويقرؤون بطلاقة وسهلة ، وأنهم من الإناث ، ويعيشون في المدن ، ويتمتعون بوضع اجتماعي واقتصادي أعلى. يصبح الأطفال قراءًا أفضل عندما يعرفون المزيد عن العالم بشكل عام ، وعندما يرون أن القراءة ممتعة وليست مهمة روتينية أخرى يجب أداؤها.

    القراءة مقابل معرفة القراءة والكتابة
    القراءة جزء أساسي من محو الأمية ، ولكن من منظور تاريخي ، فإن معرفة القراءة والكتابة تدور حول امتلاك القدرة على القراءة والكتابة.

    ومنذ تسعينيات القرن الماضي ، حددت بعض المنظمات معرفة القراءة والكتابة في مجموعة متنوعة من الطرق التي قد تتجاوز القدرة التقليدية على القراءة والكتابة. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

    "القدرة على القراءة والكتابة ... في جميع الوسائط (المطبوعة أو الإلكترونية) ، بما في ذلك محو الأمية الرقمية" [19]
    "القدرة على ... فهم ... باستخدام المواد المطبوعة والمكتوبة المرتبطة بالسياقات المختلفة"
    "القدرة على القراءة والكتابة والتحدث والاستماع"
    "امتلاك المهارات اللازمة للقراءة والكتابة والتحدث لفهم وخلق المعنى"
    "القدرة على ... التواصل باستخدام المواد المرئية والمسموعة والرقمية"
    "القدرة على استخدام المعلومات المطبوعة والمكتوبة للعمل في المجتمع ، ولتحقيق أهداف الفرد ، وتنمية معارفه وإمكاناته".

    يتضمن ثلاثة أنواع من محو أمية الكبار: النثر (على سبيل المثال ، مقال صحفي) ، والمستندات (على سبيل المثال ، جدول الحافلات) ، ومحو الأمية الكمية (على سبيل المثال ، استخدام العمليات الحسابية في إعلان المنتج).
    في المجال الأكاديمي ، ينظر البعض إلى محو الأمية بطريقة أكثر فلسفية ويقترحون مفهوم "تعدد الميليشيات". على سبيل المثال ، كما يقولون ، "يعكس هذا التحول الهائل من محو الأمية التقليدي القائم على الطباعة إلى تعدد المهارات في القرن الحادي والعشرين تأثير تقنيات الاتصال والوسائط المتعددة على الطبيعة المتطورة للنصوص ، فضلاً عن المهارات والتصرفات المرتبطة بالاستهلاك والإنتاج والتقييم. ، وتوزيع تلك النصوص (بورشيم ، ميريت ، وريد ، 2008 ، ص 87) ". [30] [31] وفقًا لعالم الأعصاب الإدراكي مارك سايدنبرغ ، فقد سمحت هذه "المعرفة المتعددة للقراءة والكتابة" للمعلمين بتغيير الموضوع من القراءة والكتابة إلى "محو الأمية". ومضى يقول إن بعض المعلمين ، عندما يواجهون انتقادات لكيفية تدريس القراءة ، "لم يغيروا ممارساتهم ، لقد غيروا الموضوع".

    المصدر

    مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس
يعمل...
X