إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتراض على حكم زيارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعتراض على حكم زيارة

    208_big.jpg
    يلعب القانون دورًا مهمًا غير مباشر فيما يتعلق بالتغيير الاجتماعي من خلال تشكيل تأثير مباشر على المجتمع. على سبيل المثال: قانون يؤسس لنظام تعليمي إلزامي.

    2. من ناحية أخرى ، يتفاعل القانون في كثير من الحالات بشكل غير مباشر مع المؤسسات الاجتماعية الأساسية بطريقة تشكل علاقة مباشرة بين القانون والتغيير الاجتماعي. على سبيل المثال ، قانون يهدف إلى حظر تعدد الزوجات.

    اعتراض على حكم زيارة

    يلعب القانون دور عامل التحديث والتغيير الاجتماعي. كما أنه مؤشر على طبيعة التعقيد المجتمعي وما يصاحبه من مشاكل التكامل. علاوة على ذلك ، فإن تعزيز إيماننا بنظام البانشایات القديم ، وإلغاء الممارسات المقيتة المتمثلة في النبذ ​​، وزواج الأطفال ، والساتي ، والمهر ، إلخ ، هي أمثلة نموذجية للتغيير الاجتماعي الذي يحدث في البلاد من خلال قوانين الحوض.

    القانون هو وسيلة أو وكالة فعالة ، ولها دور فعال في إحداث تغيير اجتماعي في الدولة أو في أي منطقة على وجه الخصوص. لذلك ، نجدد إيماننا بأن القانون كان محوريًا في إدخال تغييرات في البنية والعلاقات المجتمعية ولا يزال كذلك.

    من المؤكد أن القانون قد عمل كمحفز في عملية التحول الاجتماعي للأشخاص حيث يتم تخفيف عدم المساواة الطبقية ، والتدابير الوقائية للأقسام الضعيفة والضعيفة ، وتوفير الوجود الكريم لأولئك الذين يعيشون في ظل ظروف غير صحية وما إلى ذلك هي الأمثلة اللامعة في هذا اعتبار. التغيير الاجتماعي ينطوي على تغيير المجتمع ؛ كما يخضع هيكلها الاقتصادي وقيمها ومعتقداتها وأبعادها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للتغيير. ومع ذلك ، فإن التغيير الاجتماعي لا يؤثر على جميع جوانب المجتمع بنفس الطريقة.
يعمل...
X