13202.jpg
على مر السنين ، أصبحت العباءة ترمز للقمع ، وبالنسبة لوسائل الإعلام الدولية السائدة ، أصبحت العباءة ترمز إلى أن النساء السعوديات ليس لهن صوت أو وكالة. في عام 2016 ، جردت السعودية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من سلطاتها ، بما في ذلك التطبيق الصارم للعباية.
اقترحت مريم مصلي ، مؤلفة كتاب "تحت العباءة" ، وهو كتاب مصور يحتفي بأسلوب الشارع السعودي ، أنه حتى مع كون خيارات الموضة الآن غير محدودة ، فإن النساء السعوديات بشكل عام يواصلن اختيار العباءة. وقالت: "لم تكن العباءة قط لباسًا للقمع الأبوي بل بالأحرى امتدادًا لهويتنا الثقافية".
تصاميم بهيره
أضافت حفصة لودي ، مؤلفة كتاب "الحشمة: مفارقة الموضة" ، أن الإعلام الغربي يفتقد كيف تختلف العباءة العصرية والمعاصرة اختلافًا كبيرًا عن الملابس السوداء الشاملة التي كانت عليها من قبل. "أصبح الآن لباسًا على الموضة ، وليس لباسًا دينيًا. وعلى الرغم من أنه لم يعد مطبقًا ، فإن النساء في المملكة لم يتخلوا عن العباءة على الإطلاق. لم يكن هناك أي نوع من التحرير أو الكشف. بدلاً من ذلك ، قامت النساء بإعادة تخصيصه لتلائم احتياجاتهن الحديثة ".
على مر السنين ، أصبحت العباءة ترمز للقمع ، وبالنسبة لوسائل الإعلام الدولية السائدة ، أصبحت العباءة ترمز إلى أن النساء السعوديات ليس لهن صوت أو وكالة. في عام 2016 ، جردت السعودية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من سلطاتها ، بما في ذلك التطبيق الصارم للعباية.
اقترحت مريم مصلي ، مؤلفة كتاب "تحت العباءة" ، وهو كتاب مصور يحتفي بأسلوب الشارع السعودي ، أنه حتى مع كون خيارات الموضة الآن غير محدودة ، فإن النساء السعوديات بشكل عام يواصلن اختيار العباءة. وقالت: "لم تكن العباءة قط لباسًا للقمع الأبوي بل بالأحرى امتدادًا لهويتنا الثقافية".
تصاميم بهيره
أضافت حفصة لودي ، مؤلفة كتاب "الحشمة: مفارقة الموضة" ، أن الإعلام الغربي يفتقد كيف تختلف العباءة العصرية والمعاصرة اختلافًا كبيرًا عن الملابس السوداء الشاملة التي كانت عليها من قبل. "أصبح الآن لباسًا على الموضة ، وليس لباسًا دينيًا. وعلى الرغم من أنه لم يعد مطبقًا ، فإن النساء في المملكة لم يتخلوا عن العباءة على الإطلاق. لم يكن هناك أي نوع من التحرير أو الكشف. بدلاً من ذلك ، قامت النساء بإعادة تخصيصه لتلائم احتياجاتهن الحديثة ".