إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ازالة الحصوات من القناة الصفراوية بالمنظار بدون جراحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ازالة الحصوات من القناة الصفراوية بالمنظار بدون جراحة

    حصى في المرارة وحصى القناة الصفراوية
    وظيفة المرارة هي تخزين الصفراء التي يفرزها الكبد. بعد الوجبة ، يتم إطلاق هذه الصفراء المخزنة في الأمعاء ، مما يساعد على الهضم. تشوهات تكوين الصفراء يمكن أن يؤدي إلى تشكيل حصى في المرارة. يمكن لأي شخص أن يصاب بحصوات في المرارة ، ولكن عوامل الخطر المعروفة تشمل أن يكون أنثى ، يعاني من السمنة ويزيد عمره عن 60 عاما. في معظم المرضى الذين يعانون من حصوات المرارة ، تقتصر الحصوات على المرارة ولكن في بعض الأحيان تظهر في القناة الصفراوية المشتركة وتسدها ، وهي الأنبوب الذي ينقل الصفراء من المرارة إلى الأمعاء. تعرف على المزيد حول حصوات المرارة ومخاطرها وأسبابها.

    يقدم جراحو الجهاز الهضمي المعتمدون العلاج الأكثر ابتكارا وفعالية للمرضى الذين يعانون من حصوات القناة الصفراوية وحصى المرارة ، ويقومون بأحدث العمليات الجراحية وأكثرها فعالية ، بما في ذلك استئصال المرارة بالمنظار ، و اليكم طريقة ازالة الحصوات من القناة الصفراوية بالمنظار بدون جراحة مع العلم ان عميلة المنظار هي ليست بعملية صعبة و انها مجرد اجراء بسيط

    تشخيص حصى في المرارة والقنوات الصفراوية الحجارة
    يقدم الجراحون في مستشفى بي دبليو إتش مجموعة من الإجراءات لتشخيص حصوات المرارة وحصوات القناة الصفراوية:

    الموجات فوق الصوتية
    تصوير المرارة هو أشعة سينية تظهر تدفق سائل التباين عبر الأمعاء إلى المرارة.
    تبحث اختبارات الدم عن علامات العدوى والانسداد واليرقان و / أو التهاب البنكرياس.
    التصوير المقطعي المحوسب (يسمى أيضا التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير المقطعي المحوسب)
    يتضمن تصوير القنوات الصفراوية والبنكرياس بالمنظار إدخال منظار داخلي من خلال المعدة إلى الأمعاء الدقيقة. يتم حقن صبغة خاصة للكشف عن القنوات في النظام الصفراوي. يتم ذلك من خلال قسم أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الدم والتنظير الداخلي
    بضع العضلة العاصرة هو إجراء يفتح العضلة العاصرة على نطاق واسع بما يكفي بحيث يمكن أن تنتقل الحجارة إلى الأمعاء.
    تعرف على المزيد من الاختبارات التشخيصية لحالات الكبد والقنوات الصفراوية.

    man-with-possible-bile-duct-obstruction.jpg?w=1575.jpg

    علاج حصوات المرارة وحصى القناة الصفراوية
    العلاج الجراحي
    إذا كانت حصوات المرارة أو حصوات القناة الصفراوية تسبب أعراضا مستمرة ، فقد يوصى بالعلاج الجراحي. الجراحون في مستشفى بي دبليو إتش هم خبراء في جميع الأساليب الجراحية لحصى المرارة وحصى القناة الصفراوية بما في ذلك الخيارات التقليدية والحد الأدنى من التدخل الجراحي:

    استكشاف القناة الصفراوية المشتركة يمكن إزالة حصوات المرارة داخل القناة الصفراوية المشتركة باستخدام إجراء جراحي يعرف باسم استكشاف القناة الصفراوية المشتركة. يمكن إجراء هذا الإجراء إما بالمنظار أو أثناء استئصال المرارة المفتوح.
    أومب (بالمنظار إلى الوراء تشولانجيوبانكراتوغرافي) هو تقنية مناسبة لإزالة الحجارة التي مرت من المرارة وتعلق في القناة الصفراوية المشتركة. هذا يمكن أن يسبب تطور اليرقان أو التهاب البنكرياس. عندما يتم العثور على حجر أثناء التنظير التشخيصي ، يتم إزالته عادة بواسطة أخصائي أمراض الجهاز الهضمي.
    يشير استئصال المرارة المفتوح إلى الاستئصال الجراحي للمرارة. في الإجراء المفتوح ، يتم استخدام التخدير العام. يتم إجراء شق خمسة بوصة تحت القفص الصدري الأيمن أو في خط الوسط العلوي ، ويتم إزالة المرارة. عادة ما تكون هناك حاجة إلى ثلاثة إلى أربعة أيام من الاستشفاء. يتبع فترة الشفاء من أربعة إلى ستة أسابيع في المنزل ، وبعد ذلك يمكن للمرضى استئناف النشاط الكامل. العيوب هي الألم والانتعاش الطويل والشق الكبير. المزايا هي أن المرارة قد أزيلت وليس هناك تقريبا أي فرصة لتشكيل المزيد من الحجارة.
    استئصال المرارة بالمنظار أثناء استئصال المرارة بالمنظار ، يقوم الجراح بتشغيل أدوات مصغرة تحت مراقبة الفيديو بالمنظار. على الرغم من أن التخدير العام لا يزال يستخدم ، إلا أن الشقوق أصغر من بوصة واحدة في الطول. لأن هذا الإجراء أقل توغلا، يكون هناك ألم أقل ويكون الشفاء أسرع من بعد استئصال المرارة المفتوح. عادة ما يتم الانتهاء من الإجراء في أقل من ساعتين ، ويمكن إخراج معظم المرضى من المستشفى بعد عدة ساعات. يستأنف معظم المرضى الأنشطة الكاملة في غضون سبعة أيام بعد العملية.
    اقرأ التوصيات قبل وبعد جراحة استئصال المرارة.

    العلاج غير الجراحي
    ترتبط الطرق غير الجراحية لعلاج حصوات المرارة بمعدلات نجاح محدودة ، ولكنها قد تكون خيارات للمرضى غير المرشحين للجراحة:

    يستخدم علاج الذوبان الفموي لمحاولة إذابة حصوات المرارة. يجب أن تكون الحجارة صغيرة وليست كثيرة جدا ولا تحتوي على الكالسيوم. أقل من عشرين بالمائة من المرضى مؤهلين لهذا العلاج ؛ من أولئك الذين يفعلون ذلك ، يستجيب الثلث فقط لهذا النوع من العلاج. حتى بين المرضى الذين تم علاجهم بنجاح ، يصاب أكثر من نصفهم بحصوات مرارية جديدة في غضون خمس سنوات.
    ما يجب أن تتوقعه
    سوف تتلقى فحصا تشخيصيا شاملا لتقييم ما إذا كان لديك حصوات في المرارة أو حصوات في القناة الصفراوية وتحديد مسار العلاج المطلوب. إن المراقبة الدقيقة وإشراك جراح عام وجراح معدي معوي من ذوي الخبرة مهمان لتحقيق النتيجة الناجحة للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد والمرارة.

    إذا كنت تخضع لعملية جراحية أو إجراء ، فمن المحتمل أن يتم تحديد موعد لزيارة مركز وينر للتقييم قبل الجراحة للحصول على معلومات واختبارات ما قبل الجراحة.

    في يوم الجراحة ، سيتم الاعتناء بك في غرفة العمليات من قبل الجراحين وأطباء التخدير والممرضات المتخصصين في الجراحة للمرضى الذين يعانون من حصوات المرارة أو حصوات القناة الصفراوية. بعد الجراحة سوف تذهب إلى وحدة الرعاية بعد الجراحة حيث ستحصل على رعاية شاملة من قبل طاقم جراحي وتمريض متمرس.
يعمل...
X