إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افضل دكتور كبد في المهندسين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افضل دكتور كبد في المهندسين

    حالات الكبد
    تشمل أنواع أمراض الكبد ما يلي:

    التهاب الكبد: التهاب الكبد ، الذي يحدث عادة بسبب فيروسات مثل التهاب الكبد أ ، ب ، ج. يمكن أن يكون لالتهاب الكبد أسباب غير معدية أيضا ، بما في ذلك الإفراط في شرب الكحول ، والمخدرات ، وردود الفعل التحسسية ، أو السمنة.
    تليف الكبد: يمكن أن يؤدي تلف الكبد على المدى الطويل من أي سبب إلى تندب دائم ، يسمى تليف الكبد. ثم يكون بعدها الكبد لا يستطيع العمل بشكل جيد.
    سرطان الكبد: النوع الأكثر شيوعا من سرطان الكبد ، سرطان الخلايا الكبدية ، يحدث دائما تقريبا بعد وجود تليف الكبد.
    فشل الكبد: فشل الكبد له أسباب عديدة بما في ذلك العدوى والأمراض الوراثية والإفراط في تناول الكحول.
    الاستسقاء: مع حدوث تليف الكبد ، يتسرب الكبد السائل (الاستسقاء) إلى البطن ، والذي يصبح منتفخا وثقيلا.
    حصوات المرارة: إذا علقت حصوات المرارة في القناة الصفراوية التي تستنزف الكبد ، فقد ينتج عن ذلك التهاب الكبد والتهاب القناة الصفراوية (التهاب الأقنية الصفراوية).
    داء ترسب الأصبغة الدموية: يسمح داء ترسب الأصبغة الدموية بإيداع الحديد في الكبد ، مما يؤدي إلى إتلافه. يترسب الحديد أيضا في جميع أنحاء الجسم ، مما يسبب مشاكل صحية أخرى متعددة.
    التهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولي: مرض نادر له أسباب غير معروفة ، يسبب التهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولي التهابا وتندبا في القنوات الصفراوية في الكبد.
    تليف الكبد الصفراوي الأولي: في هذا الاضطراب النادر ، تدمر العملية غير الواضحة القنوات الصفراوية في الكبد ببطء. تندب الكبد الدائم (تليف الكبد) يتطور في نهاية المطاف.
    اختبارات الكبد
    اختبارات الدم:

    Liver-Location-in-Human-Body.jpg

    لوحة وظائف الكبد: تقوم لوحة وظائف الكبد بفحص مدى جودة عمل الكبد وتتكون من العديد من اختبارات الدم المختلفة.
    ألت (ألانين أمينوترانزفيراس): ارتفاع ألت يساعد على تحديد أمراض الكبد أو الضرر من أي عدد من الأسباب ، بما في ذلك التهاب الكبد.
    أست (الأسبارتات أمينوترانزفيراس): جنبا إلى جنب مع ألت مرتفعة ، يتحقق أست لتلف الكبد.
    الفوسفاتيز القلوي: يوجد الفوسفاتيز القلوي في الخلايا المفرزة للصفراء في الكبد. غالبا ما تعني المستويات العالية انسداد تدفق الصفراء من الكبد.
    البيليروبين: تشير مستويات البيليروبين المرتفعة إلى وجود مشكلة في الكبد.
    الزلال: كجزء من إجمالي مستويات البروتين ، يساعد الزلال في تحديد مدى جودة عمل الكبد.
    الأمونيا: ترتفع مستويات الأمونيا في الدم عندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح.
    اختبارات التهاب الكبد أ: في حالة الاشتباه في التهاب الكبد أ ، سيختبر الطبيب وظائف الكبد وكذلك الأجسام المضادة للكشف عن فيروس التهاب الكبد أ.
    اختبارات التهاب الكبد ب: يمكن لطبيبك اختبار مستويات الأجسام المضادة لتحديد ما إذا كنت مصابا بفيروس التهاب الكبد ب.
    اختبارات التهاب الكبد الوبائي سي: بالإضافة إلى فحص وظائف الكبد ، يمكن أن تحدد اختبارات الدم ما إذا كنت مصابا بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي.
    وقت البروثرومبين (بت): يتم إجراء وقت البروثرومبين ، أو بت ، عادة لمعرفة ما إذا كان شخص ما يأخذ الجرعة الصحيحة من الوارفارين أرق الدم (الكومادين). كما يتحقق من مشاكل تخثر الدم.
    وقت الثرومبوبلاستين الجزئي (بت): يتم إجراء بت للتحقق من مشاكل تخثر الدم.
    اختبارات التصوير:

    الموجات فوق الصوتية: يمكن أن تختبر الموجات فوق الصوتية في البطن العديد من حالات الكبد ، بما في ذلك السرطان أو تليف الكبد أو مشاكل حصوات المرارة.
    الأشعة المقطعية (التصوير المقطعي المحوسب): يعطي التصوير المقطعي المحوسب للبطن صورا مفصلة للكبد وأعضاء البطن الأخرى.
    خزعة الكبد: يتم إجراء خزعة الكبد بشكل شائع بعد اختبار آخر ، مثل فحص الدم أو الموجات فوق الصوتية ، مما يشير إلى وجود مشكلة محتملة في الكبد.
    مسح الكبد والطحال: يستخدم هذا الفحص النووي مادة مشعة للمساعدة في تشخيص عدد من الحالات ، بما في ذلك الخراجات والأورام ومشاكل وظائف الكبد الأخرى.

    العلاج
    يعتمد علاج أمراض الكبد على تشخيصك. يمكن علاج بعض مشاكل الكبد من خلال تعديلات نمط الحياة ، مثل التوقف عن تعاطي الكحول أو فقدان الوزن ، عادة كجزء من برنامج طبي يتضمن مراقبة دقيقة لوظائف الكبد , و اليكم افضل دكتور كبد في المهندسين ويمكن علاج مشاكل الكبد الأخرى بالأدوية أو قد تتطلب جراحة.

    قد يتطلب علاج أمراض الكبد التي تسبب أو أدت إلى فشل الكبد في النهاية عملية زرع كبد.
يعمل...
X