إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مزايا انشاء متجر الكتروني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مزايا انشاء متجر الكتروني

    المتجر الالكتروني هو الموقع الذي ينفذ من أثناءه بيع وتسوق المنتجات اون لاين، وهذا إمّا عبر متصفح الويب من اللابتوب (ألة الكمبيوتر) أو من متصفح التلفونات الذكية ، وأهم ما يميز المتجر الالكتروني عن المتجر التقليدي، هي إحتمالية اختصة البيع من خلال الانترنت.

    هنالك طريقتان معروفتان تسطيع من خلالهما لتقريـر سعر تصميم المتجر الالكتروني وهما كالتالي :-
    المتجر الالكتروني كخدمة
    تنفذ تلك الخدمة عن طريق ناحية متخصص بتنمية نسخ مواقع تجارة الكترونية، أكثرها انتشارا على التدشين في جميع أنحاء العالم شوبيفاي Shopify. وثمة مواقع متخصصة في السعودية والشرق الأوسط متخصصة بهذا سنذكرها لاحقاً في الموضوع. تتميز تلك الطريقة بكونها تجني طابع الاشتراك الشهري أو السنوية، وتتدرّج أسعار الاشتراكات بحسب الفوائد والخواص التي سوف يتم تضمينها في المتجر المصمّم.
    كما تتميز تلك الطريقة عن اخرى بالسرعة الفائقة في إعداد المتجر، ناهيك عن تدخر السند الفني على طوال الساعة والمسئوليات الضعيفة. لكنها في المقابل تفتقر لميزة التخصيص، فالمتجر في تلك الوضعية يصبح مقيد في مزاياه وينحصر على خصائص معينّة يتضمنها الاشتراك.

    تصميم متجر الكتروني بإسلوب تطوير المواقع التقليدية
    ينفذ التعاقد في تلك الوضعية مع شركة برمجيات متخصّصة في تطوير وتصميم المواقع، وغالباً ما تصبح تكلفة انشاء متجر الكتروني في تلك الوضعية عالية نسبيا. إذ تتضمّن تلك النفقات عملية تنمية الموقع وتشكيل خلفيته وتجربة المستعمل فيه، كما تتضمّن أيضاً استضافة الموقع والسند.

    فوائد التحول الرقمي و القيام بـ انشاء متجر الكتروني احترافي
    تتماثل في غالبية من الأونة خطوات انشاء متجر الكتروني، اعداده بالكامل، بعد ذلك تقديم منتجاتك به، مع مطلع بزنس أونلاين من الصفر! لكن هناك قلة من النواحي التي تجعل التواجد الالكتروني لمتجرك الحي محاولة مميزة من صنفها:

    أولاً : القدرة على مواكبة النمو الطارئ على تصرف المستهلك
    أحدثت جائحة كورونا تغييراً جوهرياً على تصرف المستعمل وقرارات شرائه، فاعتاد بهذا على زيارة مواقع التجارة الالكترونية وتصفح المنتجات التي تثير فضوله وتلبي احتياجاته. فوفق آخر احصائيات موقع ستاتيستا المختص، فإنه من المقدر أن تبلغ مبيعات قسـم البيع بالقطاعي على الانترنت إلى ما يقارب 6.5 تريليون $ بحلول سنة 2022!

    ثانياً : خدمة عملاء أفضل
    يجودُ الانترنت بخيارات ووسائل تسويقية متعددة لحضور أكثر واشارة تجارية أقوى، فمن أثناءه تسطيع الاجابة على تساؤلات الجماهير، إلقاء ندوات أونلاين Webinar، وحل إضطرابات عملائك دون صرف توقيت وكدح هائل!
    من طرف آخر، بالإمكان حصر أكبر الأسئلة والاستفسارات تداولاً على ألسنة جماهير ضمن ورقة خاصة بهذا FAQ، ومن بعد ذلكّ إشراف عملائك وزوّارك إليها. يتحرى الزوّار والزبائن المحتملين عن بيانات مفصّلة قبل اتخاذهم قرار التسوق، أو لدى البحث عن بدائل بعض منها تلبي حاجتهم وتطلعاتهم قبل تبني قرار التسوق الابدي. لذلك فإن تواجد موقعك على نحو شديد على الانترنت من شأنه تيسير عملية تزويدهم بالمعلومات التي يتحرون عنها، ممّا يعزز من امكانية شرائهم.

    ثالثاً : تقليل نفقات العمليات
    إضافة خاصية طفيفة على موقعك الالكتروني كفيلة بتخفيض نفقات عملياتك. فاستقبال رغبــات الشراء أونلاين على طريق المثال من شأنه تخفيض الحاجة لكادر خدمة الزبائن.
    ناهيك عن وسائل التسويق والجذب التي يعج بها الشبكة العنكبوتية، فلك أن تتصور أن فيديو ترويجي معمول بإسلوب ذكية أو ندوة أونلاين تلقيها على جماهير متابعيك بشأن مقال يمس القطاع الذي تعمل فيه ربما يصبح بديلاً أكبر تأثير من تعيين عامل مبيعات بدوام تام!

    رابعاً : استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
    تُعد السوشال ميديا سبب ناجعة لتسويق منتجاتك، فمواقع شبيه فيسبوك وانستقرام تُعتبر حاضنة نموذجية لاستهداف الجماهير الملائم تبعاً لمواصفات يشاهدها صديق الموقع تلائم المنتج شبيه السن والمقاطعة والجنس، وهذا عبر حملات تسويقية مدفوعة ومنظمة.
    من طرف آخر، تسطيع الاتصال مع عملائك القدامى الذين تواصلوا معك من خلال السوشال ميديا لرغبــات التوصيل لاعلامهم عن منصتك الالكترونية الحديثة! أو ريثما أولئك الذين جاوز أن وجهوا استفسارات بشأن منتجاتك، فبمجرّد إعلامهم بشأن انشاء متجر الكتروني مخصص بعملك سيجعلك تظهر متطوّراً ومواكباً للتكنولوجيا بنظرهم، وهذا من شأنه مضاعفة امكانية تحولهم لعملاء.

    كما تُعد المسجات النصية الموجزة أو مسجات تطبيق الواتساب سبب باهرة لمعاودة استقطاب عملائك السابقين صوب متجرك الالكتروني، وهذا عبر إرسال مسجات نصية موجزة إليهم تجذب انتباههم بشأن بوابتك الالكترونية الحديثة.
يعمل...
X