إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دبلوم إعداد أخصائي صعوبات التعلم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دبلوم إعداد أخصائي صعوبات التعلم

    أكاديمية التدريب الاحترافي APT - بريطانيا

    تقدم


    دبلوم إعداد أخصائي صعوبات التعلم



    نبذة عن الدبلوم :

    برنامج يقوم بإعداد أخصائيين / و أخصائيات قادرين/ قادرات على التعامل مع ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال

    وهادف يلائم احتياجاتهم التعليمية وَ التربوية للوصول بهم إلى أقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم .

    ما ستتمكن منه في نهاية الدبلوم :

    - إكتساب المفاهيم الصحيحة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
    في العديد من النواحي المتمثلة في :
    ( الانتباه ، الإدراك ، الذاكرة ، التفكير ، الوظائف الادارية ، اللغة ) والملائمات المناسبة لها .

    - استخدام الملائمات المناسبة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
    في العديد من النواحي المتمثلة في :
    ( القراءة ، الكتابة ، الحساب ) والملائمات المناسبة لها .

    - تشخيص الطلبة / والطالبات من ذوي صعوبات التعلم بكفاءة .
    أبرز أساليب التشخيص المستخدمة للكشف عن ذوي صعوبات التعلم وَكيفية تطبيق الاختبارات وَالمقاييس الأكاديمية الرسمية وَالغير رسمية لتحديد إذا كان الطالب/ــة يـ/تعاني من صعوبات التعلم أم لا.

    - توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم في المدارس .
    الأساليب العامة وَالاستراتيجيات الفعالة المستخدمة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .

    - إبداع المعلم في صناعة حقيبته التعليمية المتكاملة بملا يتلائم مع ذوي صعوبات التعلم .
    كيفية إعداد حقيبة معلم ذوي صعوبات التعلم بما تحتويه من :
    ( الدليل التعريفي ، تطبيقات وَ نماذج عملية ).

    - معالجة المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم .
    ( التعزيز ، العقاب ، المحو ، التشكيل والتسلسل ، النمذجة ... إلخ ).

    - تعريف المرشد الطلابي بأهمية دوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
    ماهية الإرشاد الطلابي وأهدافه ، وأنواعه

    - إعداد وتصميم غرفة مصادر التعلم بمعايير تربوية سليمة .
    ماهية غرف المصادر ، أنواعها ، مواصفاتها ، مبررات استخدامها ووظيفة غرف المصادر ، فريق العمل بغرف المصادر ... إلخ .

    - تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل بسهولة وروعة لذوي صعوبات التعلم .
    ماهية السيناريو التعليمي ، أهدافه ، العناصر التي يتكون منها السيناريو التعليمي ،
    وظائف وأهمية السيناريو التعليمي ، من هو الشخص المكلف بكتابة السيناريو التعليمي ؟؟؟ ... إلخ .


    الفئة المستهدفة :

    - الأخصائيين وَ الأخصائيات في مجال التربية الخاصة .

    - العاملين مع فئات التربية الخاصة .

    - المعلمين والمعلمات المهتمين بهذا المجال ولهم رؤية معبرة .

    - أولياء الأمور ( الآباء و الأمهات ) .

    معلومات الدبلوم :

    بداية الدبلوم

    السبت

    1437/5/11 - 2016/2/20م

    نهاية الدبلوم

    الأربعاء

    1437/6/14 - 23 / 3 / 2016 م

    عدد ساعات الدبلوم :

    96 ساعة تدريبية .

    رسوم الدبلوم :

    3500 ريال

    ملاحظة / يغلق التسجيل من قبل إدارة الموقع في حال اكتمال العدد للبرنامج

    خصم لأول عشر مشاركين 35% برسوم ( 2275 ) ريال
    التسجيل قبل بداية البرنامج باسبوع بخصم 15 % 2975 ريال
    خصم المجموعات 3 مشاركين + مشارك مجاناً


    يشتمل الدبلوم البرامج التالية :

    - المؤشرات النمائية الدالة على وجود صعوبات التعلم
    - يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية المفاهيم الصحيحة بصعوبات التعلم النمائية .
    - تحديد المؤشرات الدالة على وجود الصعوبات النمائية بدقة .
    - معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات النمائية .

    - المؤشرات الأكاديمية الدالة على وجود صعوبات التعلم
    - يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية مفهوم صعوبات التعلم الأكاديمية .
    - تحديد المؤشرات الدالة على وجود صعوبات التعلم الأكاديمية بدقة .
    - معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات الأكاديمية .

    - أساليب تشخيص صعوبات التعلم
    - معرفة الأساليب العامة لتدريس ذوي صعوبات التعلم المتمثلة في :
    ( الأساليب السلوكية ، الأساليب المعرفية ، الأساليب المبنية على نظرية التعلم الاجتماعي )
    - تحديد الاستراتيجيات الفعالة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
    - توضيح الفرق بين الطريقة و الأسلوب و الاستراتيجية في تدريس ذوي صعوبات التعلم .

    - توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم
    معرفة الأساليب العامة لتدريس ذوي صعوبات التعلم المتمثلة في :
    ( الأساليب السلوكية ، الأساليب المعرفية ، الأساليب المبنية على نظرية التعلم الاجتماعي )
    - تحديد الاستراتيجيات الفعالة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
    - توضيح الفرق بين الطريقة و الأسلوب و الاستراتيجية في تدريس ذوي صعوبات التعلم .

    - صناعة حقيبة معلم صعوبات التعلم من ( الألف إلى الياء )
    كيفية إعداد حقيبة مساندة له / لهـا في العمل الميداني
    عند التعامل مع ذوي صعوبات التعلم ( من الألف إلى الياء )
    - إنشاء دليل تعريفي للحقيبة متكامل بالخطوات العلمية .
    - تدريب المتدربين / والمتدربات على تطبيق النماذج العملية بما تحتويه من :
    ( التقارير ، النماذج ، خطة تعديل السلوك ، البرنامج التربوي الفردي ، التحضير للحصص التدريسية ، الأنشطة ، الوسائل التعليمية ) .

    - التخطيط التربوي الفعال لمناهج ذوي صعوبات التعلم
    تحديد خصائص ذوي صعوبات التعلم ( المعرفية وَ السلوكية وَ الوجدانية ) .
    - تعريف المتدربين / المتدربات بماهية الخطة التربوية الفردية .
    - كتابة الخطة التربوية الفردية بمعايير تربوية سليمة .
    - كيفية تحديد نقاط القوة وَالضعف لدى ذوي صعوبات التعلم .
    - صياغة الهدف العام والأهداف الفرعية والاجرائية بشكل صحيح .
    - تصميم أنشطة تربوية تناسب ذوي صعوبات التعلم .
    - تصميم تقييم وتحديد محكات في نهاية كل درس في الخطة التربوية الفردية .

    - البرامج العلاجية الناجحة في علاج المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم
    - تعريف المتدربين / المتدربات بالمشكلات السلوكية الشائعة لدى ذوي صعوبات التعلم .
    - تحديد المواقف التي تستخدم فيها البرامج العلاجية .
    - أثر هذه الأساليب العلاجية على المشكلات السلوكية التي يعاني منها ذوي صعوبات التعلم .

    - دور المرشد الطلابي الفعال في التعامل مع ذوي الصعوبات التعلم
    - ماهية الارشاد الطلابي .
    - تحديد أهداف الإرشاد الطلابي .
    - أنواع الارشاد الطلابي .
    - مهام المرشد الطلابي ودوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
    - أهمية الارشاد لآباء وأمهات ذوي صعوبات التعلم .

    - اعداد وتصميم غرفة المصادر بمعايير تربوية لذوي صعوبات التعلم
    - ماهية غرف المصادر .
    - أنواع غرف المصادر .
    - مواصفات غرف المصادر .
    - مبررات استخدام غرف المصادر .
    - وظيفة غرف المصادر .
    - فريق العمل بغرف المصادر .
    - اعتبارات تنفيذ البرامج بغرف المصادر .
    - أقسام غرف المصادر .
    - الصعوبات التي تواجهنا في غرف مصادر التعلم .

    - تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل لذوي صعوبات التعلم
    - ماهية السيناريو التعليمي .
    - تحديد أهداف السيناريو التعليمي .
    - التحديد الدقيق للعناصر التي يتكون منها السيناريو التعليمي .
    - التحديد الدقيق لوظائف السيناريو التعليمي .
    - معرفة أهمية السيناريو التعليمي .
    - معرفة مواصفات الشخص المسؤول عن كتابة السيناريو التعليمي .
    - عمل سيناريو تعليمي هادف ومحدد .


    مميزات حضور الدبلوم :

    - شهادة معتمدة من أكاديمية التدريب الاحترافي - بريطانيا
    - شهادة معتمدة من وزارة التعليم باشراف مركز مرخص
    - شهادة عضوية التنمية البشرية أكاديمية التدريب الاحترافي - بريطانيا
    - CD خاص لكل مشارك بحجم 4GB من روائع التنمية البشرية
    - خصم خاص فيما بعد الدورة 15% لجميع البرامج التدريبية بالأكاديمية
    - الشحن بالبريد الممتاز لعنوان المشارك

    مدربة الدبلوم :

    أ‌. نهاد أحمد الريمي

    رابط السيرة الذاتية للمدربة :

    http://www.aptksa.org/vb/showthread.php?t=12225

    رابط التسجيل في البرنامج :

    http://www.aptksa.org/co-registration.html

    الحسابات البنكية :

    بنك الراجحي
    451608010285405
    IBAN: SA5880000451608010285405

    البنك الأهلي
    12287130000106

    ( جميع الحسابات باسم مؤسسة ثروة المعرفة )

    عميلنا العزيز بعد سدادك المبلغ للبرنامج المطلوب

    يتم ارسال رسالة موضح فيها التالي :
    ( اسم المودع – البنك المحول عليها – اسم البرنامج – المبلغ – التاريخ )

    على الإيميل وَ الجوال :
    Email: info@aptksa.org
    Mobile: 00966536423338

    رابط الأسئلة الشائعة
    http://www.aptksa.org/vb/showthread....5009#post15009

    للمزيد من الاستفسار جوال أو واتساب

    من داخل السعودية

    0536423338 - 0556768407

    من خارج السعودية

    00966536423338 - 00966556768407


    أو على الإيميل
    Email : info@aptksa.org


    مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

    إدارة أكاديمية التدريب الاحترافي

يعمل...
X