¸¸.» فلتخملكشبأرقا «.¸¸
لا تتضجر من ( إسم الموضوع ) , فقط !
إحترم طريقتي الخآصة في الكتآبة ,
لكل منا طريقته الخآصة في الكتآبة و
في القراءة وكذلك في معآشرته لـ
الأشيآء والشيئآت ,
ونظرته للحيآة من حوله .. وسأفسر لك فلسفتي
في
اختيآر ( إسم الموضوع ) لاحقآ
.
إن أولئك الحمقى الذين صنفوآ ( جحآ )
تحت مظلة الأغبيآء أفسدوآ نظرية
( الفلسفة الشخصية الخآصة ) ,
فهم يسخرون من إجآبة جحآ عندما سُئل :
( أين أذنك )
فقآل : هُنآ !
( بعد أن رفع يده اليمنى ومررها
من فوق رأسه ليشير إلى أذنه اليسرى ) ,
إنهم حمقى بحق , لأنهم لم يضعوا
احتمآلا آخر لـ هذا التصرف ,
كمآ فعلتُ تمآمآ مع إحد الأصدقآء و
نحن نتجه لمنزله , فجذب يدي إليه و
قآل ( من البآب الخلفي )
فمآ ترددت في ممآزحته بـ
( قال وين أذنك يآ جحآ قال هنا ) ,
فقآل ولم لا يكون هدف جحآ هو الإجآبة
و أيضآ تمرين يده ..
تحت مظلة الأغبيآء أفسدوآ نظرية
( الفلسفة الشخصية الخآصة ) ,
فهم يسخرون من إجآبة جحآ عندما سُئل :
( أين أذنك )
فقآل : هُنآ !
( بعد أن رفع يده اليمنى ومررها
من فوق رأسه ليشير إلى أذنه اليسرى ) ,
إنهم حمقى بحق , لأنهم لم يضعوا
احتمآلا آخر لـ هذا التصرف ,
كمآ فعلتُ تمآمآ مع إحد الأصدقآء و
نحن نتجه لمنزله , فجذب يدي إليه و
قآل ( من البآب الخلفي )
فمآ ترددت في ممآزحته بـ
( قال وين أذنك يآ جحآ قال هنا ) ,
فقآل ولم لا يكون هدف جحآ هو الإجآبة
و أيضآ تمرين يده ..
وبعد سكتة قصيرة , أكمل حديثه مجيباً
لـ دهشتي : إنني أُحب ( تطويل المشوآر )
لممآرسة ريآضة المشي , لأننآ
في زمن الخمول و آلكسل
عآدة مآ نهمل هذه الريآضة الوآقية
من شرور محتملة ,ولا أتوآنى
في إختيآر الطريق الأطول
عندمآ تتعدد الطرق الموصلة لـ غآيتي ..
إنتهى حديثه رحمني الله !
.
.
.
.
.
وكمآ قلتُ لك في البدء , لا تقلق من
فلسفتي الخآصة , فإنهآ دعوة
لـ التفكير في الأمور التي لا توآفق
ذوقنآ الخآص
كمآ يقول نتشه :
( إننآ عندمآ نمدح فإننآ نمدح الذوق الخآص بنآ )
وكذلك عندمآ نشيد بـ شيء أو نذم آخر فإننآ
نفعل ذلك بنآء على نظرتنآ وتفكيرنآ الخآص بنآ
بغض النظر عن تعجب نتشه عندمآ يقول :
( ألا يخآلف هذا كل ذوق سليم ! ) ..
.
.
.
.
لو لم يفكر نيوتن بـ هذه
( الدينآميكية التي أنصح بهآ)
لـ قآل عندمآ سقطت التفآحة( سقطت التفآحة) !! كمآ قآل رفآقُه ,
ولكنه قآل : لمآذآ سقطت , أرأيت نتيجة
التفكيرفي الأشيآء المختلفة
بـ شكل مختلف
أنت في غنى عن ذكر نتيجة تفكير نيوتن هنآ
أعتقد بأنك تعرف قآنون الجآذبية جيدآ ودوره
في
مآ وصل إليه علم الفيزيآء اليوم !
.
.
.
.
.
كن مختفاً
انظر إلى الأشيآء بشكل مختلف ,
تحرر من التفكير الروتيني و
الأفكآر المعلبة الجآهزة
التي أتخمنآ بهآ الكتّب والمفكرون , وأفرآد القبيلة .
من شرور محتملة ,ولا أتوآنى
في إختيآر الطريق الأطول
عندمآ تتعدد الطرق الموصلة لـ غآيتي ..
إنتهى حديثه رحمني الله !
.
.
.
.
.
وكمآ قلتُ لك في البدء , لا تقلق من
فلسفتي الخآصة , فإنهآ دعوة
لـ التفكير في الأمور التي لا توآفق
ذوقنآ الخآص
كمآ يقول نتشه :
( إننآ عندمآ نمدح فإننآ نمدح الذوق الخآص بنآ )
وكذلك عندمآ نشيد بـ شيء أو نذم آخر فإننآ
نفعل ذلك بنآء على نظرتنآ وتفكيرنآ الخآص بنآ
بغض النظر عن تعجب نتشه عندمآ يقول :
( ألا يخآلف هذا كل ذوق سليم ! ) ..
.
.
.
.
لو لم يفكر نيوتن بـ هذه
( الدينآميكية التي أنصح بهآ)
لـ قآل عندمآ سقطت التفآحة( سقطت التفآحة) !! كمآ قآل رفآقُه ,
ولكنه قآل : لمآذآ سقطت , أرأيت نتيجة
التفكيرفي الأشيآء المختلفة
بـ شكل مختلف
أنت في غنى عن ذكر نتيجة تفكير نيوتن هنآ
أعتقد بأنك تعرف قآنون الجآذبية جيدآ ودوره
في
مآ وصل إليه علم الفيزيآء اليوم !
.
.
.
.
.
كن مختفاً
انظر إلى الأشيآء بشكل مختلف ,
تحرر من التفكير الروتيني و
الأفكآر المعلبة الجآهزة
التي أتخمنآ بهآ الكتّب والمفكرون , وأفرآد القبيلة .
صدقني
لا يوجد هنآك أغبيآء , لأن مآ يفعله من يسمون حمقآ بـ الأغبيآء هو ردة فعل لـ تفكير مختلف
.
.
.
.
ما رأيك في رحلة قصيرة مع رجل قيل عنه غبي
كآن معلمه يمطره بوآبل من العبآرات كل صبآح
( لمآذا تتصرف هكذا / أنت غبي /
أنت لأإ تصلح لـ الدرآسة ) الخ الخ
.
.
.
ما رأيك في رحلة قصيرة مع رجل قيل عنه غبي
كآن معلمه يمطره بوآبل من العبآرات كل صبآح
( لمآذا تتصرف هكذا / أنت غبي /
أنت لأإ تصلح لـ الدرآسة ) الخ الخ
وذلك بسبب تصرفآته أمآم زملائه , و
إجآبآته الغير منطقية على أسئلة معلمه
وفي الحقيقة لو كنت
في موقف ذلك المعلم
لكنت ترى بـ ذآت العين
بـ النظرة التي صدقنآ ( جهلا ) أنهآ منطقية ..
لكنت ترى بـ ذآت العين
بـ النظرة التي صدقنآ ( جهلا ) أنهآ منطقية ..
وفي يوم من الأيآم أقنعه معلمُّه بترك الدرآسة
وتوفير الوقت بـ البحث عن مهنة يكتسبهآ
فآستجآب الطآلب لتلك النصيحة , و
سبعة عشر عآماً تضيع وذلك الطآلب
يتجول من حرفة إلى حرفة , متسكعاً
إنه اقتنع بأنه غبي بنآء على نظرة معلمه ..
يتجول من حرفة إلى حرفة , متسكعاً
إنه اقتنع بأنه غبي بنآء على نظرة معلمه ..
بعد سبعة عشر عآم
أكتشف الطآلب أنه ذكياً ( يآ لمحض الصدفة ),
وأنه كآن في مستوى ذكآء أكبر من معلمه و
الطلاب إن تصرفآته وردوده و
إجآبآته كآنت أكبر
من فهم الأستآذ والطلبة
لأن المعلم الفآضل كآن مصآباً بـ
الحكم القطعي بناء على تصوره القآصر
إنه يشبه تمآماً أولئك الحمقى الذين أخترعوآ
الطلاب إن تصرفآته وردوده و
إجآبآته كآنت أكبر
من فهم الأستآذ والطلبة
لأن المعلم الفآضل كآن مصآباً بـ
الحكم القطعي بناء على تصوره القآصر
إنه يشبه تمآماً أولئك الحمقى الذين أخترعوآ
مصطلح ( الغبآء )
ومصطلح (الأبله / الأهبل ) .. الخ ..
.
.
هل تعلم من هذا الطآلب ؟
.
.
هل تعلم من هذا الطآلب ؟
إنه فيكتور سيربرياكوف
إنه مؤلف العديد من الكتب ,
وسجل عددا من براءات الإختراع ,
و رجل أعمآل أيضآ
هل يكفيك هذا ..؟
دعني أفآجئك في الختآم
بـ أنفيكتور سيربرياكوف
تم اختياره رئيسآ لمجتمع مينسآ العال
هل يكفيك هذا ..؟
دعني أفآجئك في الختآم
بـ أنفيكتور سيربرياكوف
تم اختياره رئيسآ لمجتمع مينسآ العال
ومجتمع مينسآ شرط عضويته الوحيد هو :
منحنى ذكاء لا يقل عن 140 , و
وصل منحنى ذكاء فيكتور 161 !!
.
ودي
.
.
.
.
إن ( العنوآن المشخبط ) الذي صلبته لك
في الأعلى , ليس سوى محاولة جذب حتى
نبدأ من اليوم قراءة مختلفة للأشيآء
ولكن قبل أن تعرف مآ العنوآن ,
هل قلتَ في نفسك عندمآ قرأت
( مين الاهبل اللي منزل هالموضوع , أو شو بدها هي أو .. الخ )
.
.
.إنك لو قلت هذا أو وضعت احتمالا لـ قراءة مختلفة ,
ف سأقول لك :
إن ( إسم الموضوع ) يُقرأ من اليسآر إلى اليمين
هكذا
.
.
.
(( اقرأ بشكل مختلف ))
.
.
.
إن ( العنوآن المشخبط ) الذي صلبته لك
في الأعلى , ليس سوى محاولة جذب حتى
نبدأ من اليوم قراءة مختلفة للأشيآء
ولكن قبل أن تعرف مآ العنوآن ,
هل قلتَ في نفسك عندمآ قرأت
( مين الاهبل اللي منزل هالموضوع , أو شو بدها هي أو .. الخ )
.
.
.إنك لو قلت هذا أو وضعت احتمالا لـ قراءة مختلفة ,
ف سأقول لك :
إن ( إسم الموضوع ) يُقرأ من اليسآر إلى اليمين
هكذا
.
.
.
(( اقرأ بشكل مختلف ))
ودي
تعليق